أخبار التعليم

إعرف تفاصيل مسابقة 30 الف معلم 2024 وما هي شروط التقديم في المسابقة

كثير من المواطنين يرغبوا في التعرف على تفاصيل مسابقة 30 الف معلم، حيث أنه قد اعلنت وزارة التربية والتعليم عن سوف يتم العمل على إتحاحة الفرصة للمعلمين الذي يلم يحالفهم الحظ في مسابقة 30 الف معلم للسنة الأولى، ومنحهم امكانية اجتياز الإختبار والتدريب الذي لم ينجحوا به، ومن خلال هذا التقرير سنتعرف على كافة التفاصيل.

مسابقة 30 الف معلم

واما عن ما الجديد في مسابقة 30 الف معلم، والتي قد قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالإعلان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، على أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى قد قام بالإعلان عن انه سوف يتم بإجراء مسابقة التربية والتعليم الجديدة في شهر يناير المقبل 2024، وعلى أن يتم تعيين 30 ألف معلم مساعد، وذلك من أجل أن يتم سد احتياجات وزارة التعليم من المعلمين، كما قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن معلمين الذين لم يجتازوا فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم في السنة الأولى على ان يتم تقديم التماس من خلال موقعها الرسمى، وعلى ان يتم إعطائهم فرصة بديلة لاجتياز الاختبارات الذين لم يجتازوها، ومن خلال هذا التقرير سنتعرف على شروط التقديم في مسابقة التعليم.

شروط القبول في مسابقة 30 الف معلم

  • يلزم أن يكون المتقدم يحمل الجنسية المصرية.
  • من اللازم أن يتصف المتقدم بحسن السير والسلوك.
  • يشترط ألا يكون قد سبق الحكم على المتقدم بعقوبة جنائية أو أي من العقوبات المقيدة للحريات أو الحكم عليه في جريمة مخلة بالأمانة والشرف ما لم يكون قد رد اعتباره بها.
  • من الضروري ألا يكون قد فصل المتقدم من الخدمة بعد قرار تأديبي بشكل نهائي ولم يمضي على صدور هذا الحكم أربع سنوات كحد أدنى.
  • كما انه يجب ألا يتجاوز سن المتقدم 40 عام من تاريخ نشر الإعلان.
  • شرط ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن مقبول.

آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم خبر عاجل

من الجدير بالذكر انه عمل رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في شهر أكتوبر الماضي قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم في السنة الأولى، وقد تم العمل على تسكينهم وتم استلامهم العمل وذلك طبقاً للتوزيع الجغرافي في مختلف المديريات التعليمية على مستوى جمهورية مصر.