أخبار مصر

“السعر الجديد” اسعار البنزين اليوم في مصر الجمعة 22/ 12/ 2023 بعد قرار لجنة التسعير التلقائي الأخير

يهتم الكثير من المواطنمين والسائقين حول معرفة اسعار البنزين اليوم في مصر، وبعد ان اعلنت لجنة التسعير التلقئي خلال الفترة الماضية عن رفع اسعار البنزين ومن خلال  موقعنا موقع بلد نيوز سننقل لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع تابعوا السطور التالية من هذا المقال.

اسعار البنزين اليوم في مصر

وبالنسبة لااسعار البنزين اليوم في مصر، اعلنت الحكومة المصرية وذلك بزيادة اسعار البنزين بجميع انواعه وقد جاءت هذا القرار وذلك من ضمن خطة الحكومة وذلك من اجل ضبط اسعار السلع والخدمات، كما اوضحت الحكومة علي ان قرار زيادة اسعار البنزين جاءت ذلك بعد دراسة الوضع الاقتصادي العالمي والمحلي وقد توقع بعض الخبراء علي ان اسعار البنزين في مصر من المتوقع ان تشهد زيادات خلال الفترة المقبلة وذلك اثناء استمرار ارتفاع اسعار النفط الخام عالميا، بعد ارتفاع سعر البنزين بشكل كبير الفترة الماضية.

أسعار البنزين في مصر

  • وصل سعر لتر بنزين 80 الي 10 جنيه بدل من 8.75 جنيه مصري
  • ووصل سعر لتر البنزين 92 الي 11.5 جنيه بدل من 10.25 جنيه مصري
  • وبلغ سعر لتر البنزين 95 الي نحو 12.50 بدل من 11.50 جنيه مصري
  • كما وصلت سعر لتر الكيروسين الي نحو 8.25 جنيه مصري
  • في حين بلغت سعر لتر السولار الي نحو 7.25 جنيه مصري
  • وقد جاءت سعر اسطوانة بوتاجاز الي 70.00 جنيه مصري.

لجنة التسعير التلقائي

وبالنسبة للجنة التعسير التلقائي حيث تأتي زيادة اسعار البنزين اليوم الجمعة 22 ديسمبر في إطار خطة الحكومة لضبط أسعار السلع والخدمات، وقد تأثرت الأسعار بتحديثات اقتصادية عالمية ومحلية، إضافة إلى ارتفاع معدلات التضخم. يُشار إلى أن هذه المعلومات قد تتغير ويُفضل التحقق من المصادر الرسمية للحصول على أحدث المعلومات حول أسعار البنزين في مصر.