متى موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2024 وخطوات الاستعلام عبر moe.gov.eg

متى موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2024 وخطوات الاستعلام عبر moe.gov.eg
موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2024

يترقب الكثير من الطلاب حول موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2024  حيث استقبلت أكاديمية الشرطة طلبات التقديم من الطلاب الراغبين في الالتحاق بها والمستوفين للشروط المعلنة، كما أنهت وزارة الداخلية جميع الاختبارات المطلوبة للطلاب المتقدمين، ولذلك يبحث الطلاب في الوقت حالي عن رابط الاستعلام عن نتيجة كلية الشرطة، وكذلك الإجراءات المفترض اتباعها بعد ظهور النتيجة، استكمل معنا المقال لتتعرف على موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة.

موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2024

تصدر موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2023-2024 جميع مؤشرات بحث جوجل، وذلك بعدما تخلصت وزارة الداخلية من كافة الإجراءات والاختبارات الخاصة بالمتقدمين منذ يوم الخميس الموافق 14 ديسمبر 2023 ولذلك ينتظر الطلاب موعد ظهور النتيجة بفارغ الصبر لمعرفة هل تم قبولهم في أكاديمية الشرطة أم لا، وما هي الإجراءات المفترض فعلها بعد ظهور النتيجة لإثبات القيد داخل أكاديمية الشرطة، ومن جانبه قد أعلن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق في تصريحات سابقة، أن موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2023-2024 سيكون منتصف شهر يناير المقبل، كما أوضح إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأكاديمية الشرطة بنحو 50 ألف طالب من حاملي شهادة الثانوية العامة وما يعادلها، وسيتم إعلان أسماء الطلاب المقبولين في كلية الشرطة خلال مؤتمرًا صحفيًا لوزير الداخلية بعد اعتماده للنتيجة رسميًا.

الاستعلام عن نتيجة كلية الشرطة 2023-2024

  • الخطوة الأولى : قم بالدخول على الموقع الرسمي للوزارة.
  • الخطوة الثانية : قم باختيار أيقونة الالتحاق بأكاديمية الشرطة، ويتم تسجيل الاسم والبريد الإلكتروني المسجل على الموقع من قبل.
  • الخطوة الثالثة : قم بالضغط على خدمات أكاديمية الشرطة، وكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب في الخانة الظاهرة أمامه.
  • الخطوة الرابعة : قم بكتابة رقم الملف الخاص بالطالب، وأخيرا الضغط على أيقون الاستعلام لمعرفة موقف قبوله في الكلية.
  • الخطوة الخامسة : بخلاف رابط نتيجة كلية الشرطة، يمكن الاستعلام عن النتيجة بالتواصل مع رقم واتساب خاص بوزارة الداخلية المصرية وهو، 201022772277+
  • الخطوة السابعة : يمكن إرسال بريد إلكتروني لمعرفة موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2023-2024 من خلال البريد [email protected].

لا تشمل نتيجة كلية الشرطة للعام الدراسي الحالي على طلاب الثانوية العامة وما يعادلها فقط بل تشمل وإنما كانت قد أعلنت وزارة الداخلية عن الطلاب الذين يحق لهم التقديم في أكاديمية الشرطة مقابل دفع رسوم قدرها 250 جنيها منهم طلاب شهادة الثانوية العامة وما يعادلها وفقا لضوابط مكتب تنسيق الجامعات، وكذلك طلاب شهادة إتمام الثانوية الأزهرية، وذلك بحد أدنى 65% لمجموع درجات النجاح لهذا العام 2023 أو العام السابق 2022.

هذا وتم مرحلة ثالثة من التقديم في كلية الشرطة وذلك خلال الفترة 1/8/2023 حتى يوم 14/9/2023 والتي تم مدها أسبوعا آخر لتنهي يوم 22/9/2023 لهؤلاء الطلاب.

أعلنت أكاديمية الشرطة في جمهورية مصر العربية على أنه من المقرر أن تظهر نتائج القبول في كلية الشرطة في خلال النصف الأول من شهر يناير المقبل 2024.

إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأكاديمية الشرطة بنحو 50 ألف طالب من حاملي شهادة الثانوية.