أخبار دوليّة

هل هناك عطلة رسمية يوم الخميس ام لا في العراق؟ الامانه العامة لمجلس الوزراء توضح

يبحث الكثير من المواطنين والطلبة والطالبات هل هناك عطلة رسمية يوم الخميس ام لا في العراق، حيث يعتبر المواطنين في العراق الاجازات الرسميه فرصه للأسترخاء، وتتنوع وتتعدد الاجازات العراقية من اجاوات دينيه واسلاميه وغيرها، لذلك يتساءل الكثير هل يوم الخميس القادم عطلة رسميه ام لا وهذا ما سنعرضة لكم الان بشكل مفصل خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز.

عطلة رسمية يوم الخميس ام لا في العراق

لم يصدر اي قرار رسمي من قبل مجلس الامانه العامة في العراق عن وجود عطلة رسميه يوم الخميس القادم، بينما اعلن مجلس الامانه العامه في العراق في بيان رسمي له ان غدا الاثنين الموافق 25 ديسمبر 2023 اجاوة رسميع لجنيع العاملين بالدولة والطلبة والطالبات في المدارس والجامعات، وذلك بمنابسة ذكرى المولد المسيح، وتكون تلك الاجازة مدفوعة الاجر لجميع العاملين بالدولة.

جدول العطلات الرسمية في العراق 2024

  • إجازة رأس السنة يوافق يوم السبت واليوم الأول فى كل سنة من شهر يناير 2024  .
  • عطلة يوم عيد الجيش فى دولة العراق يوافق 6 في شهر يناير لسنة 2024 .
  • جازة عيد الفطر في دولة العراق يوافق الأربعاء يوم 10 فى شهر أبريل لعام 2024 .
  • يوم 1 في شهر مايو لعام 2024 يعد عطلة عيد العمال إجازة رسمية .
  • يوم 16 في شهر يوليو لعام 2024 يوافق إجازة يوم عاشوراء.

موعد امتحانات نصف السنة في العراق

اعلنت وزارة التربية والتعليم العارقية في بيان رسمي عن موعد امتحانات نصف السنة في العراق وذلك لكافة المراحل التعليمية والطلبه والطالبات في الدولة، وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الاختبارات ستبدأ في السابع والعشرين من يناير 2024 وتستمر إلى التاسع من فبراير 2024، وقررت وزارة التربية والتعليم في العراق أن تعلن عن موعد الامتحانات لجميع الطلبة والطالبات والمراحل التعليمية لجميع الطلاب لكي يستعد الطلاب جيدًا لأداء الاختبارات.

هذا وقدكشفت وزارة التربية والتعليم العراقية بان إجازة انتخابات مجالس المحافظات أسبوع فقط لا غير،ويجب علي جميع المواطنين ضرورة عدم الانسياق وراء الإشاعات التي ليس لها أي أساس من الصحة والتأكد من صحة المعلومات من المواقع الرسمية.

وجه معالي الوزير بتعطيل الدوام الدراسي في المدارس الحكومية والأهلية إعتبار من يوم الثلاثاء الموافق 12/12/2023 وحتى 20/12/2023.

يعتبر اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 هو عطلة رسمية بالعراق بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح ورسميًا هي تعد اخر عطلة في عطل 2023 الرسمية بالعراق.

6 في شهر يناير لسنة 2024 يوافق عطلة يوم عيد الجيش فى دولة العراق .

كان يوم 25 ديسمبر هو اخر يوم من جدول عطل العراق الرسمية لعام 2023 وهو كان عطلة عيد الميلاد المجيد.

العطل الرسميه في العراق 2024

  • الأحد 14 تموز يوافق اعلان تأسيس جمهورية العراق.
  • الإثنين 17 يونيو حتى الخميس 20 يونيو 2024 يوافق عيد الاضحى .
  • الاثنين 8 تموز يوافق رأس السنة الهجرية.
  • الاثنين 16 ايلول يوافق المولد النبوي الشريف.
  • الخميس 3 تشرين الأول يوافق العيد الوطني العراقي.