موعد شهر رجب 2024 وفضل هذا الشهر الكريم وأهم الأدعية المستجابة مع رؤية الهلال
موعد شهر رجب 2024

موعد شهر رجب 2024 سؤال بدء يشغل بال الكثير من المسلمين في الوقت الحالي الذين ينتظرون بفارغ الصبر منتظرين قدوم شهر رمضان المعظم، فمن المعروف أنه مع قدوم شهر رجب يكون قد اقترب موعد شهر شعبان الذي يلية شهر رمضان المعظم للعام الميلادي الجديد 2024، ولذلك سوف نوضح من خلال مقالنا اليوم موعد شهر رجب 2024.

موعد شهر رجب 2024

من المعروف أن شهر رجب من تلك الشهور الذي ذكرها الله عز وجل في محكم التنزيل فهي من الأشهر الحرم، فالأشهر الأربعه هي ” ذو القعدة، ذو الحجة، محرم، رجب”، ومن المعروف أن تلك الأشهر الحرم هي أشرف الشهوربل هي من أفضل الشهورعلي الاطلاق، وكانت قد أوضحت الحسابات الفكلية أن موعد شهر رجب فلكيا وذلك للعام الهجري 1445 هو سوف يكون يوم السبت الموافق 13 يناير 2024 وسوف تكون عدد أيامة بمشيئة الله هو 29 يوم.

فضل شهر رجب

لقد أوضحت السنة النبوية أنه لشهر رجب الفضل العظيم فيستحب أن يكثر من الصيام في هذا الشهر الكريم وكذلك القيام بالعديد من العبادات المحبذة في هذا الشهر الكريم، وكانت قد أوضحت دار الافتاء أن صوم شهر رجب كامل جائز شرعا ولا حرج فيه.

دعاء شهر رجب المستجاب

ويمكن ترديد مجموعة من الادعية مع دخول شهر رجب والتي جاء منها علي سبيل المثال ما يلي:-

  • اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا شهر رمضان وأعنا علي الصيام والقيام وحفظ اللسان وغض البصر ولا تجعل جظنا منة الجوع والعطش.
  • اللهم اعصمني من كل سور ولا تاخذني علي غرة ولا علي غفلة ولا تجعل عواقب امري حسرة وندامة.
  • اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام