أخبار التعليم

“اترفعت” نتيجة تكليف الصيادلة 2023 عبر موقع وزارة الصحة mohp.gov.eg بالخطوات

يبحث الكثير من الخريجين حول نتيجة تكليف الصيادلة 2023 على محرك البحث جوجل خاصة بعدما أعلنت إدارة التكليف بوزارة الصحة والسكان نتيجة تكليف الصيادلة 2023 عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، حيث يمكن للخريجين التعرف على مواقع عملهم التي تقرر التحاقهم بها بناء على التنسيق، ويبحث الكثيرون عبر محرك البحث جوجل عن النتيجة، استكمل معنا المقال لتتعرف على نتيجة تكليف الصيادلة.

نتيجة تكليف الصيادلة 2023

ننقل لكم من خلال موقعنا “بلد نيوز” نتيجة تكليف الصيادلة 2023 حيث تعتبر وزارة الصحة هي الجهة المسؤولة عن توزيع خريجي كلية الصيدلة على الهيئات الصحية بعد الحصول على شهادة البكالوريوس عقب إنهاء الدراسة لمدة 5 سنوات، وكانت وزارة الصحة قد سمحت بتسجيل رغبات خريجي كلية الصيدلة في تكليف 2023 بتقديم البيانات الشخصية والموقف من الزواج، ويقدم الخريج مجموعة من الرغبات، ويقوم التوزيع على عدة عوامل من أهمها التقدير التراكمي في سنوات الدراسة، والموقف من الزواج بالنسبة للإناث، وبالنسبة لمستنفذي الرغبات يتم فتح التسجيل لهم في مرحلة ثانية لتوزيعهم على الأماكن التي تعاني عجزا في الصيادلة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تكليف الصيادلة

  • الخطوة الأولى : قم بالدخول على القسم الخاص بتكليف كلية الصيدلة على موقع وزارة الصحة.
  • الخطوة الثانية : قم باختيار المجموعة سواء القسم العام أو الإكلينيكي أو الاستنفاذ.
  • الخطوة الثالثة : قم باختيار الجامعة حيث تحتوي الصفحة التالية على قائمة بجميع الجامعات التي لها تكليف بوزارة الصحة سواء حكومية أو خاصة.
  • الخطوة الرابعة : الاطلاع على قائمة الطلاب المكلفين للعمل بالمستشفيات ومديريات الشؤون الصحية والمؤسسات الطبية المختلفة.
  • الخطوة الخامسة : و للوصول إلى نتيجة الخريج بشكل أسرع يمكن كتابة اسمه أو الرقم الخاص به في مربع البحث بالضغط على “ctrl+f”.

قريبا سيتم فتح التسجيل لهم في مرحلة ثانية لتوزيعهم على الأماكن التي تعاني عجزا في الصيادلة.

تعد وزارة الصحة هي الجهة المسؤولة عن توزيع خريجي كلية الصيدلة على الجهات الصحية بعد الحصول على شهادة البكالوريا بعد إتمام 5 سنوات دراسية.