منوعات

كم باقي على شهر رجب 2024 في مصر والدول العربية.. أفضل أدعية استقبال شهر رجب

يبحث العديد من المواطنين في كل المحافظات المصرية عن كم باقي على شهر رجب 2024، من أجل أن يتعرفوا على موعد شهر رمضان في خلال العام الجديد 2023/1445، من أجل صيامه والتقرب من الله سبحانه وتعالى ومن خلال مقالنا التالي ننشر لكم الأيام المتبقية على شهر رجب.

كم باقي على شهر رجب 2024

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن كم باقي على شهر رجب 2024، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يتم العمل على استطلاع هلال شهر رجب في يوم الخميس الموافق 29 من شهر جمادى الآخر 1445 الموافق 11 يناير 2024 على أن يتم ذلك عبر مراكز الاستطلاع التابعة لدار الإفتاء المصرية على مستوى الجمهورية، ليتبقى عليه 18 يوم.

موعد شهر رمضان 2024

كما تم الإعلان عن موعد شهر رمضان 2024 من خلال المركز القومي للبحوث الفلكية، والمقرر أن يكون في يوم الأحد الموافق 10 مارس 2024، وينتهى في مساء يوم الثلاثاء الموافق 9 ابريل 2024 في كل الدول العربية.

دعاء استقبال شهر رجب

كما ننشر لكم دعاء استقبال شهر رجب 1445، والذي من المقرر أن يأتي على النحو التالي:

  • «اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبارك لنا في رمضان» (رواه أحمد).

  •  وكان النبي -صلى الله عليه وسلم- إِذا رأى الهلال قال: «اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ» رواه الترمذي وحسنه سنن الترمذي.

  •  يا مَنْ أَرْجُوهُ لِكُلِّ خَيْرٍ، وَ آمَنُ سَخَطَهُ عِنْدَ كُلِّ شَرٍّ، يَا مَنْ يُعْطِي الْكَثِيرَ بِالْقَلِيلِ، يَا مَنْ يُعْطِي مَنْ سَأَلَهُ، يَا مَنْ يُعْطِي مَنْ لَمْ يَسْأَلْهُ وَ مَنْ لَمْ يَعْرِفْهُ تُحَنُّنًا مِنْهُ وَ رَحْمَةً، أَعْطِنِي بِمَسْأَلَتِي إِيَّاكَ جَمِيعَ خَيْرِ الدُّنْيَا، وَ جَمِيعَ خَيْرِ الْآخِرَةِ، وَ اصْرِفْ عَنِّي بِمَسْأَلَتِي إِيَّاكَ جَمِيعَ شَرِّ الدُّنْيَا وَ شَرِّ الْآخِرَةِ، فَإِنَّهُ غَيْرُ مَنْقُوصٍ مَا أَعْطَيْتَ، وَ زِدْنِي مِنْ فَضْلِكَ يَا كَرِيمُ».

  • « اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ».