فورا حجز شقق الاسكان الاجتماعى  2024 وأماكن وشروط حجز الوحدات
حجز شقق الاسكان الاجتماعى

يبحث الكثير من المواطنين حول حجز شقق الاسكان الاجتماعى وطرح وحدات محدودي الدخل بالمدن الجديدة، رغبة منهم في الحصول على وحدة سكنية بمساحات متنوعة وبأسعار منخفضة ومدعمة من الدولة بخلاف سعر الأرض وقيمة المرافق، صندوق الإسكان الاجتماعي يدرس حاليا طرح وحدات جديدة من المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال النصف الأول من العام المقبل 2024، وذلك لجميع المواطنين وفقا للأسعار التي سيتم الاتفاق عليها وبما يتماشى مع حركة أسعار مواد البناء، استكمل معنا المقال لتتعرف على حجز شقق الإسكان الاجتماعي.

حجز شقق الاسكان الاجتماعى

ننقل لكم من خلال موقعنا “بلد نيوز” حجز شقق الاسكان الاجتماعى حيث يعتبر الطرح الجديد المرتقب لوحدات محدودي الدخل ستكون ذات مساحة الـ 90 مترا، موزعة على عدد من أبرز المدن الجديدة منها حدائق العاصمة وأكتوبر الجديدة وغرب أسيوط والعبور الجديدة وأسيوط الجديدة ومدينة ناصر الجديدة بغرب أسيوط، وها هي الشروط المطلوبة للحجز :

  • الشرط رقم 1 : يكون سن المتقدم لا يقل عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.
  • الشرط رقم 2 : أن يكون له أهلية التصرف والتعاقد على الوحدة السكنية.
  • الشرط رقم 3 : لا يزيد سن المتقدم للحصول على الوحدة السكنية عـن سـن المعاش المُقرر بقانـون التأمينات الاجتماعية، والمعاشات الصادر بالقانون رقـم 148 لسنة 2019 فـي تاريخ نهاية مدة القرض تُحدد وفقـا للدراسة الائتمانية للجهة الممولة.
  • الشرط رقم 4 : يحق للأسرة الواحدة الحصول على وحدة سكنية واحدة ولا يجوز للمتقدم أو للأسرة  الزوج الزوجة الأولاد القصر التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.
  • الشرط رقم 5 : لا يجوز للمتقدم أو الأسرة (الزوج الزوجة الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري.

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي

توجد الكثير من شقق الإسكان الاجتماعي 2024 في مدينتي العبور الجديدة وأسيوط الجديدة، بمساحات تتراوح ما بين 63 و93 متر حيث يتم الحجز بنظام أسبقية الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني لـ بنك التعمير والإسكان.

بعد إتمام هذه الخطوات، سيتم مراجعة طلبك ودراسته من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي. سيتم إعلامك بنتيجة طلبك والإجراءات التالية التي يجب اتخاذها. يجب الانتباه إلى أن عملية توزيع الشقق تتم وفقًا للأولويات المحددة من قبل الجهات المعنية ووفقًا للشروط والضوابط المعمول بها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام