أخبار الرياضة

رسمياً.. إلغاء مواجهة جالاتا سراي وفناربخشة في كأس السوبر التركي بسبب رفض سلطان السعودية استخدام الشعارات السياسية

ازداد البحث اليوم عبر محرك البحث جوجل عن إلغاء مواجهة جالاتا سراي وفناربخشة في كأس السوبر التركي، حيث أعلنت قناة “ssc” السعودية عن إلغاء مواجهة كأس السوبر التركي، بين فريقي جالاتا سراي وفناربخشة، والتى كان من المقرر لها فى تمام الثامنة إلا الربع من مساء اليوم الجمعة على ملعب “الأول بارك”، فى مدينة الرياض، فى تمام الثامنة إلا الربع من مساء اليوم الجمعة، وكان من المقرر أن تقام مباراة جالاتا سراي وفناربخشة على ملعب الأول بارك، إلا أن الاختلافات الخاصة ببروتوكول «فيفا»، المتعلقة بالشعارات السياسية بين الاتحادين التركي والسعودي، أدت إلى إلغاء المباراة قبل انطلاقها.

إلغاء مواجهة جالاتا سراي وفناربخشة في كأس السوبر التركي

كثرت الاسئلة خلال الساعات الماضية عن سبب إلغاء مواجهة جالاتا سراي وفناربخشة في كأس السوبر التركي و قد أكدت أن الفريقين لم يصلا إلى ملعب المباراة؛ بسبب اعتراضهم على شروط إقامة المباراة وهى عدم ارتداء لاعبي الفريقين لقمصان تحمل صورة أتاتورك، لكونها تحمل مغزى سياسيا، كما ترفض الإدارة السعودية حمل الجماهير لملصقات تظهر عليها صورة أتاتورك، أو ترديد نشيد الاستقلال، ووجود اجتماع بين الاتحادين السعودي والتركي لكرة القدم قبل مباراة السوبر التركي لمناقشة لعب المباراة في موعدها من عدمه.

إزالة تقنية الفيديو من الملعب

إن إدارة ملعب الأول بارك في مدينة الرياض، الذي كان من المقرر أن يتحضن المباراة، أزال شاشات تقينة الفيديو من الملعب، عقب قرار إلغاء اللقاء. وغادر مسؤولو ولاعبو الفريقين ملعب المباراة، بعد الاتفاق بين الاتحادين السعودي والتركي على إلغاء المواجهة، عقب عدم التوصل لاتفاق بعد الاجتماع الذي جمعهما قبل قليل.

ويخوض فريق جالاتا سراي مواجهة السوبر التركي، بصفته بطلا للدوري التركي فى الموسم الماضي، بينما توج فريق فناربخشة بلقب كأس تركيا.

غادر مسؤولو ولاعبو الفريقين ملعب المباراة، بعد الاتفاق بين الاتحادين السعودي والتركي على إلغاء المواجهة