مصرف الرافدين رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 2024 في العراق والشروط اللازمة للحصول على الراتب
مصرف الرافدين رواتب المتقاعدين لهذا الشهر

يبحث الكثير من المواطنين حول مصرف الرافدين رواتب المتقاعدين لهذا الشهر حيث يتسائل الكثير من المتقاعدين عن تفاصيل صرف الرواتب في مصرف الرافدين بالإضافة إلى موعد صرف الرواتب وكيفية الاستعلام عنها وخاصة بعد الإعلان عن زيادة رواتب المتقاعدين ورفع الحد الأدنى للراتب التقاعدي، استكمل معنا المقال لتتعرف على مصرف الرافدين.

مصرف الرافدين رواتب المتقاعدين لهذا الشهر

ازداد البحث عن مصرف الرافدين رواتب المتقاعدين لهذا الشهر وفقًا للمعلومات المتوفرة فقد كان من المقرر بدء صرف رواتب المتقاعدين مصرف الرافدين في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، وفي المقابل سيتم صرف رواتب الموظفين في بداية الشهر الميلادي، وتجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يتم الصرف من خلال جميع المصارف العراقية، وليس مقتصرًا على مصرف الرافدين فقط، وفي سياق متصل، أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية عن قرار الحكومة بزيادة الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين، حيث ستصل إلى حوالي 500 ألف دينار عراقي، تأتي هذه الزيادة بهدف مساعدة المتقاعدين في تلبية احتياجاتهم الأساسية اليومية وتحسين مستوى حياتهم.

شروط التقديم على رواتب التقاعد

لكي يتمكن المتقدم من الحصول على راتب التقاعد، يجب أن يستوفي عدة شروط، منها:

  • أن يكون عمره لا يقل عن 60 عامًا.
  • أن يكون لديه خبرة عملية لا تقل عن 20 عامًا.
  • أن يكون لديه حساب بنكي في أحد البنوك العراقية.
  • أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بكل ثقة أن الزيادة التي تمت الموافقة عليها مؤخرًا هي بمبلغ لا يقل عن 500 ألف دينار عراقي، وهي زيادة تشمل جميع أفراد المجتمع المشتركين في هيئة التقاعد.

ومن الجدير بالذكر أن قيمة هذه الزيادة في الراتب الأساسي تتفاوت حسب كل مستفيد، حيث يُحدد ذلك بناءً على الظروف الفردية ,تتيح الوزارة للمستفيدين الاستفادة الكاملة من هذه الزيادة المالية، حيث سيتم إيداع المستحقات في حساباتهم البنكية. يُحدد الموعد الرسمي لهذا الإيداع من قبل وزارة المالية العراقية، بهدف ضمان توزيع الحقوق المالية في الوقت المناسب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام