أخبار دوليّة

تعرف موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق لهذا الشهر يناير 2024 بعد زياده الحد الادنى لأجور المتقاعدين

بعد ان تم تأجيل موعد الصرف، يبحث الكثير من المواطنين في العراق عن موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق لهذا الشهر، حيث تمثل رواتب المتقاعدين في العراق مصدرًا حيويًا لدعم حياتهم اليومية، إذ تلعب دورًا كبيرًا في تأمين احتياجاتهم الأساسية، وتم تأخير صرف الرواتب تلك الشهر نظرا لوجود عطل رسميه، لذلك سنتعرف الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق لهذا الشهر.

رواتب المتقاعدين في العراق لهذا الشهر

اعلنت وزارة المالية في بيان رسمي له انه سيتم تأخير سرف رواتب التقاعد لهذا الشهر، نظرا لوجود عطل رسميه في البلاد، حيث تصرف رواتب المتقاعدين يوم 1 من كل شهر ميلادي، ولا يتم تأجيلها الي في حالة وجود عطله رسميه في نفس يوم الصرف، تم تأجيل موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يناير 2024 إلى اليوم 3 من نفس الشهر، يأتي هذا التأجيل نتيجة لكون اليوم الأول كان عطلة رأس السنة الميلادية في البنوك، واليوم الثاني تم تخصيصه للجرد السنوي الذي يُجريه جميع البنوك العراقية.

كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق

يمكن للمواطنين الاستعلام عن رواتبهم من خلال الدخول مباشرة الي موقع وزارة المالية واتباع الاتي:

  • اولا في البداية نقوم بالدخول إلى موقع وزارة المالية العراقية.
  • ثانيا نختار “الخدمات الإلكترونية”.
  • ثالثا نقوم بعد ذلك بالنقر على أيقونة “خدمة الاستعلام عن رواتب التقاعد”.
  • رابعا بعد ذلك نقوم بإدخال رقم الاشتراك الوظيفي للمتقاعد.
  • خامسا نقوم بإدخال رقم التعريف الوطني للمتقاعد.
  • سادسا في الأخير نقوم بالنقر على زر “استعلام”.

زياده الحد الادني لرواتب المتقاعدين

اعلنت وزارة المالية العراقية انه تم رفع الحد الأدنى للراتب والذي زاد 100 ألف دينار عراقي وزاد لمبلغ 500 ألف دينار عراقي، ويأتي ذلك في ظل حرص الدولة في توفير حياة كريمه للمتقاعدين.

اعلنت وزارة المالية العارقية انه سيتم الإعلان عن جدول رواتب المتقاعدين بعد التعديل وإضافة الزيادة عليه خلال الفترة القادمة ، وذلك بمجرد البدء في تنفيذ قانون العمل الجديد في العراق.

تم تأجيل موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يناير 2024 إلى اليوم 3 من نفس الشهر