تجارة وأعمال

سعر الأرز الشعير اليوم الأربعاء 3 يناير 2023 للمستهلك بجميع الأسواق

يبحث الكثير من المستهلكين حول سعر الأرز الشعير اليوم بجميع المحافظات، وهي البيانات التي تلقي بظلالها على أسعار الأرز الأبيض والعديد من السلع الغذائية الاستراتيجية الأخرى، ويعتبر الأرز الشعير هو محصول تتم زراعته في عدد من أنحاء الجمهورية والدول الأخرى المختلفة، ويمر بعدد من مراحل التهيئة والتصنيع لاستخراج الأرز الأبيض، الوجبة الأساسية للمصريين، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى مثل أعلاف الحيوانات وغير ذلك، استكمل معنا المقال لتتعرف على سعر الارز الشعير اليوم.

سعر الأرز الشعير اليوم

ننقل لكم من خلال موقعنا “بلد نيوز” سعر الأرز الشعير اليوم حيث يعتبر الأرز الشعير من أهم المحاصيل الغذائية والتصديرية في جمهورية مصر العربية، وهو يحظى بسمعة عالمية بفضل جودته وخصائصه الفريدة، وبسبب العائد الاقتصادي المميز الذي يدره على جميع العاملين في مراحل زراعته وإنتاجه.، وتتم زراعة الارز الشعير في مصر بناء على عدد من الإجراءات التنظيمية التي تعلنها الجهات المختصة، بما في ذلك مساحات الأراضي المسموح بزراعتها، وتوزيع الموارد المائية المتاحة والمسموح باستخدامها. وكذلك تنظيم عملية التداول والتصدير، والتي يتم السماح بها أو منعها وفقًا للأوضاع الاقتصادية، وللعديد من العوامل المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي في البلاد.

سعر الارز الشعير

  • سجل سعر الأرز الشعير رفيع الحبة اليوم حوالي 18,200 جنيه.
  • سجل سعر الأرز الشعير عريض الحبة حوالي 18,800 جنيه.
  • سجل سعر الأرز الأبيض رفيع الحبة حوالي 27,600 جنيه.
  • سجل سعر الأرز الأبيض عريض الحبة حوالي 29,100 جنيه.

ستكون محافظات كفر الشيخ والدقهلية والشرقية والبحيرة والغربية على رأس المحافظات المصرية المنتجة لأكبر قدر من محصول الارز الشعير، حيث تقترب رقعة الأراضي المخصصة لزراعة الأرز فيها من مساحة 700 ألف فدان. في حين تساهم العديد من المحافظات الأخرى في رفع الحصيلة من خلال مساحات أقل من الأراضي المزروعة، بالإضافة إلى سلالات من المحصول الموفرة للمياه أو الصالحة للزراعة في التربة ذات الملوحة المرتفعة.

سجل سعر الأرز الشعير رفيع الحبة اليوم حوالي 18,200 جنيه.