أخبار مصر

“اعرف المواعيد الجديدة” انقطاع الكهرباء الاسكندرية 2024 في جميع المناطق والمدن

بدأت الحكومة اليوم الأربعاء 3 يناير 2024، بتنفيذ قرار تعديل مواعيد انقطاع الكهرباء الاسكندرية ويأتي ذلك ضمن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، بالتزامن مع بداية امتحانات نصف العام الدراسي، حيث تسعى الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء. لذا يرصد موقع  لمتابعيه وزواره خلال السطور التالية، مواعيد انقطاع الكهرباء الجديدة، ويأتي ذلك ضمن خدمة مستمرة يحرص الموقع على تقديمها لزواره.

انقطاع الكهرباء الاسكندرية

يهتم ويبحث الكثير من المواطنين لمعرفة مواعيد انقطاع الكهرباء الإسكندرية، هذا وقد أعلنت شركات الكهرباء للمواطنين للتعرف على تلك المواعيد التي تتعلق بفصل التيار الكهربائي عن محافظة الإسكندرية، حيث إن الكهرباء سيتم قطعها في منطقة عزبة الطابية، وغيرها من المناطق الأخرى بالمحافظة، وعلى أن يكون مدة فصل التيار، بدايًة من تمام الساعة 12:10 ظهرا، ويستمر لـ الساعة 13:30 ظهرا، وقد جاءت مواعيد قطع التيار الكهربي، بالتفصيل كالآتي حيث مقرر أن يتم فصل الكهرباء في منطقة المندرة بحري في تمام الساعة 12:10 ظهرا، وتستمر لـ الساعة 13:30 ظهرا، كما تقرر ايضا أن يتم فصل الكهرباء في منطقة ميامي في تمام الساعة الثانية ظهرا ايضا.

اسباب انقطاع الكهرباء في مصر

كشفت مصادر رسمية في وزارة الكهرباء بان انخفاض الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صفر، مضيفًا:

  • حرصا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، تم تخفيض الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية.
  • كشف مصدر بشركة توزيع الكهرباء في الإسكندرية، تفاصيل مواعيد تخفيف الأحمال في الإسكندرية الجديدة، إذ ستكون على 3 فترات أولها من 11 صباحا إلى 1 مساء، ثم من 1 مساء إلى 3 مساء، و من 3 مساء إلى 5 مساء.
  • قد تم تخفيف الاحمال في كافة محافظات الجمهورية بداية من شهر 7 الماضي وذلك مع الارتفاع الملحوظ لدرجات الحرارة خاصة في فصل الصيف.
  • هذا وقد أكدت مصادر رسمية في وزارة الكهرباء بانه سوف يتم الانتهاء من خطة تخفيف الاحمال وذلك مع رجوع درجات الحرارة الي معدلاتها الطبيعية.

يتم فصل الكهرباء في منطقة ميامي في تمام الساعة الثانية ظهرا ايضا.