فئات: الإقتصاد

“استثمر فلوسك” فوائد 60 ألف في البنك شهريا .. اعرف هتكسب كام من شهادة الــ 22 % كل شهر

خلال الساعات الراهنة نشهد تزايد في عمليات البحث على محرك البحث الشهير “جوجل” وذلك بالسؤال عن فوائد 60 ألف في البنك شهريا، من قبل عدد كبير من المواطنين في محافظات مصر وخاصة المستثمرين الراغبين في استثمار نقودهم، وذلك من خلال شراء شهادات الادخار، حيث قد جاء ذلك بعد اجتماع البنك المركزي الاخيرة خلال العام 2023 الماضي، حيث انه خلال هذا الاجتماع قاموا بتحديد اسعار الفوائد البنوك، والذي قد انتهت الاجتماع البنك المركزي بقرار بتثبيت أسعار الفائدة كما كانت من قبل دون تغيير،  ولكم عبر موقعنا سننقل لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع تابعونا من خلال هذا التقرير.

فوائد 60 ألف في البنك شهريا

يرغب العديد من المواطنين وخاصة المستثمرين في معرفة ما هي فوائد 60 ألف في البنك شهريا، حيث يعتبر هذا الموضوع من أكثر المواضيع بحثاً على جوجل وذلك بعد اجتماع البنك المركزي مع لجنة السياسة النقدية وذلك في شهر ديسمبر 2023 الماضي وكان يعد اجتماع البنك المركزي الاخير في العام الماضي، حيث يبحث الكثير من عملاء البنوك عن ماهية أسعار الفائدة، حيث يلجأ المستثمر إلى البنك لاستثمار الأموال من أجل تحقيق مكاسب، ووفق طريقة حساب العائد على مبلغ 60 ألف جنيه على شهادة الادخار 22 %، يقوم العميل بضرب قيمة المبلغ وهو 60 ألف جنيه في العائد على الشهادة وهو 16 ثم قسمة الناتج النهائي على 100، ليكون الناتج النهائي هو قيمة الربح السنوي.

أعلي شهادات البنك الأهلي المصري

قد طرحت البنك الاهلي عدة شهادات استثمار يتمكن المواطن من الحافظ علي نقودهم وذلك من خلال شراء شهادات الاستثمار وجاءت منهم كالاتي:

  1. الشهادة (البلاتينية) ذات العائد الثابت لمدة 3 سنوات بفائدة سنوية 19% تصرف شهرياً، والحد الأدنى لمبلغ الشراء يبدأ من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.
  2. الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج الحد الأدنى لشراء الشهادة هو ألف جنيه ومضاعفاتها. وبلغت نسبة الفائدة على هذه الشهادة 22% في السنة الأولى، و18% في الثانية، و16% في الثالثة مدة الشهادة تصل إلى 3 سنوات.
  3. الشهادة (البلاتينية) مدتها 3 سنوات بعائد متدرج (متناقص) وتتراوح نسبة الفائدة السنوية بين 22% في السنة الأولى، و18% في السنة الثانية، و16% في السنة الثالثة يتم صرف الفائدة شهرياً، ويبدأ الحد الأدنى لمبلغ الشراء من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.