خلال ايام.. موعد شهر رجب 2024 وابرز وافضل الادعية المستجابة لأول ليالي الشهر مكتوبة PDF
موعد شهر رجب 2024

يفصلنا ايام قليلة عن موعد شهر رجب 2024، حيث يتساءل عدد كبير من المسلمين وذلك عن موعد حلول شهر رجب، حيث يستعد بعض المسلمين خلال هذا الوقت بالذهاب وقتها لأداء مناسك الحج والعمرة والتضرع الي الله وترديد الاذكار، ويقوم البعض الاخر بالصيام والدعاء الي الله والاستعداد لقدوم شهر رمضان وذلك بعد شهر شعبان الذي يسبقه شهر رجب، اليكم من خلال موقعنا بلد نيوز سننقل لكم كافة التفاصيل الذي يخص هذا الموضوع تابعونا.

موعد شهر رجب 2024

يتطلع الكثير من المسلمين في كافة انحاء العالم وذلك في معرفة موعد شهر رجب 2024، وقد جاءت ذلك بعدما اعلنت معهد البحوث الفلكية عن موعد شهر رجب 2024\1445 هجريا، حيث ان شهر رجب سيأتي بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 1:59 ظهرًا بتوقيت مصر، الموافق هجريا الخميس 29 جمادى الآخرة 1445، والموافق ميلاديا يوم الخميس  11 يناير 2024.

أبرز الادعية المستحبة في شهر رجب 2024

  • اللهم فرج أمورا ضاقت بها صدورنا وعجزت بها حيلتنا وقل بها صبرنا
    اللهمَّ اجعل القرآن نورًا لقلوبنا، وسببًا في ذهاب حزننا، وجلاء همّنا، يا مفرِّج الهموم. اللهمَّ فرِّج عنَّا ما أهمَّنا وما أغمَّنا، اللهمَّ زدنا ولا تنقصنا.
  • اللهمَّ لا تجعل مصيبتنا في ديننا، اللهم رب السموات السبع ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.
  • اللهم يا مُسهل الشُديد ويا ملُينَ الحديد ويا منجز الوُعيد، ۉيا منّ هوُ كل يوُمَ في أمر جديُد، أخرجني منّ حلُق الضُيق إلى أوسع الطُريَق، بك أدِفع مآْ لا أطيُق، ولا حوُل ولا قوُة إلا بالله العليً العظُيم.

أبرز رسائل التهنئة بمناسبة قدوم شهر رجب 2024

  • بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، أتقدم بأحر التهاني والتبريكات إلى جميع الزملاء والموظفين في العالم، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.
  •  اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى ربنا وربك الله الله أكبر هلال خير ورشد
  • اللهم بلغنا رمضان ونحن في احسن حال واجعل لنا ولمن له حق علينا والمسلمين فيه وافر الحظ والنصيب من كل خير آمين يا رب العالمين مبارك عليكم الشهر.
  • أهلاً بشهر الخير والبركات، شهر الغرس والطاعات، طابت أيامكم بكل ما هو خير، وكل عام وأنتم بخير.
  • أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يُبارك لنا في شهر رجب، ويبلغنا وإياكم شهر شعبان ورمضان وأنتم في صحة كاملة وعافية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام