فئات: منوعات

“دار الافتاء تعُلن”.. هلال شهر رجب 2024 ردد الدعاء المستجاب في أول ليلة من الشهر رجب

بعدما قد تم تحديد موعد قدوم شهر رمضان، فبدأت عمليات البحث تتزايد علي مختلف محركات البحث علي الانترنت وذلك بالسؤال حول معرفة هلال شهر رجب، حيث يعتبر هذا الموضوع من اكثر المواضيع بحثا من قبل العديد من المسلمين في كافة انحاء العالم، حيث يترقب غالبية المسلمين في مصر والوطن العربي عن موعد استطلاع هلال شهر رجب لعام 1445 هجريا وأول أيامه، اليكم من خلال موقعنا بلد نيوز سنوافيكم بكافة التفاصيل الذي يخص هذا الموضوع تابعونا من خلال هذا التقرير.

هلال شهر رجب

وبناء علي الاسئلة حول موعد استطلاع هلال شهر رجب 2024، من قبل العديد من المواطنين فقد كشفت البحوث الفلكية والجيوفيزيقي حول متي موعد شهر رجب، حيث انه من المقرر علي ان بداية شهر رجب 1445هـ\2024، فسوف يكون يوم السبت 13 يناير 2024، ومن المقرر أن تتحرى دار الإفتاء المصرية هلال شهر رجب 1445هـ مساء الخميس 29 جمادى الآخرة 1445هـ، الموافق 11 يناير 2024.

أدعية اول ليالي شهر رجب 2024

  • اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، ومبلّغين عن رسولك محمدٍ- صلّى الله عليه وسلّم.
  • اللَّهم إني أستودعك ذريتي وأهلي يا من لا تضيع عنده الودائع، فاحفظهم وعافهم من كل آفة وعاهة، ومن سوء الأسقام والأمراض، ومن شر طوارق الليل والنهار، ومن شر عين كل حاسد، وغل كل حاقد، ومن أصدقاء السوء.
  • اللهم في شهر رجب المبارك أعطنا من فضلك ولا تحرمنا من رحمتك
  • اللهم في شهر رجب اغفر لنا ذنوبنا وارحمنا واهدنا ورضّنا وارض عنا يا رب العالمين
  • اللهم ارزقنا في رجب بعمل يرضيك عنا ولا تدع فيه من ذنوبنا شيء إلا غفرته واحفظنا من كل سوء كما حفظت نبيك ورسالته.
  • اللهم بحق شهرك الحرام اقضِ حوائج المحتاجين وتقبل منا التوبة فيه وأعنا على ذكرك وصومه اللهم اسعدنا سعادتين الدنيا بخيرها والجنة بفردوسها، اللهم أرزقني راحة البال وهدوء النفس وسكينة الروح وطمأنينة القلب يا رب وحدك تعلم ما في داخلي اشرح لي صدري ويسر لي أمري.
  • اللهم يا من تملك حوائج السائلين وتعلم ضمائر الصامتين ارزقنا السعادة وراحة البال والصحة والعافية وغفران الذنوب.