أخبار مصر

“حبيت افرحك” موعد رمضان 2024 العد التنازلي | تعرف علي موعد شهر رمضان 2024 وفق الدليل الفلكي في مصر والدول العربية

يبحث الكثير من المسلمين ويتسائلون عن موعد شهر رمضان 2024، وتزامنًا مع نهاية العام الحالي وانتظار العام الميلادي الجديد، يبحث المسلمون عن تاريخ شهر رمضان المبارك، لأن صيام هذا الشهر هو واحد من أركان الإسلام الخمسة، ومن المقرر أن يكون شهر رمضان لعام 2024 في شهر مارس، ومن خلال هذا المقال سنعمل علي توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

موعد رمضان 2024 العد التنازلي

ارتفعت عمليات البحث في هذا الوقت لمعرفة موعد شهر رمضان 2024 الذي يقترب، بعد بداية العام الميلادي الجديد 2024، حيث أشارت الحسابات الفلكية إلى حلول شهر رمضان المبارك، ويعتبر شهر رمضان من أكبر أشهر السنة التي يهتم بها الجميع، بفضل توقعات الحسابات الفلكية التي نشرها معمل البحوث الفلكية، كما أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية برئاسة الدكتور “جاد القاضي” موعد حلول شهر رمضان 2024 في مصر، مشير إلى أن موعد شهر رمضان 2024، والتي أشارت إلى أن أول أيام شهر رمضان 2024 سيكون فلكيا الإثنين 11 مارس 2024، ومن المتوقع أن تكون مدته 30 يوما.

أدعية شهر رمضان 2024

  • اللهمَّ ارزقنا أمنًا وإيمانًا، وهداية وإحسانًا، وبصيرة ويقينًا، واجتهادًا وإتقانًا، وافتح لنا خزائن رحمتك وفضلك، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ، وَمَا أَعْلَنْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ، وما أنت أعلم به مني، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْـتَ.
  • اللهمَّ ارزقنا صيامَه وقيامَه وتلاوة القرآن فيه، اللهمَّ سلِّمْهُ لنا وتسلَّمْه منَّا وسلِّمْنا فيه وقد عفوت عنَّا وغفرت لنا، اللهمَّ اجعلنا من عتقائك من النار برحمتك يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين.

عبارات تهنئة شهر رمضان 2024

  • كل عام وأنتم بخير تقبل الله صيامكم.
  • صومًا مقبولًا وإفطارًا شهيًا.