سعر صرف 100 دولار مقابل الدينار العراقي اليوم السبت 6 يناير 2024
سعر صرف 100 دولار مقابل الدينار العراقي اليوم

يهتم كثير من المواطنين العراقيين حول معرفة اسعار الدولار وسعر صرف سعر صرف 100 دولار مقابل الدينار العراقي اليوم ولقد انخفض سعر الدولارمقابل الدينار العراقي في الفترة الاخيرة انخفاضا بسيطا في كافة المحافظات العرقية ومنها مدينة اربيل العاصمة لاقليم كوردستان.

سعر صرف 100 دولار مقابل الدينار العراقي اليوم

كما ان هناك بحث من قبل الكثير من المواطنين حول اسعار الدولار مقابل سعر الدينارالعراقي اليوم في كافة البنوك العراقية والتي اكدت ان هناك استقرار طفيف حول التعاملات في البورصات منها الكفاح والحارثية والتي مكانهما في بغداد 1525 دينار مقابل الدولار وذلك بمقارنة 1529 دينارا مقابل الدولار الواحد كذلك السعر في اليوم الرابع من شهر يناير وبالمقارنة مع سعر صرف 100 دولار اليوم  1,304.7406 في السوق السوداء.

سعر صرف 100 دولار مقابل الدينار العراقي

كما ان هناك توقع كبير من رابطة المصارف العراقية الخاصة في يوم الجمعة الماضي انها سيتم اتخفاض تراجع سعر الدولار مقابل الدينار العراقي وفي السوق السوداء يجب الاستمرار لتطبيق الاتفاقات التي عقدتها البنك المركزي العراقي مع البنك المركزي الامريكي وخاصة لتمويل التجارة الخارجية.

سعر صرف 100 دولار

كما يعمل البنك المركزي العراقي علي مفاوضات استمرت حوالي ثماني اشهر مع الخزانة الامريكية والبنك المركزي الامريكي وقد انهوا الاتفاقيات علي ان السماح بعملات جديدة تدخل وتعمل في التحويلات الخارجية والداخلية مع العراق والتي منها اليورو واللليرة التركية واليوان الصيني والروبية الهندية.

مفاوضات البنك المركزي العراقي

قال البنك المركزي العراقي ان سيكون في الفترة المقبلة القليلة ستتوفر عملات كثيرة وان البنك اضاف واتفق مع مصارف تركية حتي يتم تمويله بالليرة التركية وايضا اليورو وهذا يزيد من احتياطي البنك المركزي بعشرات الملايين من عملات اليورو وعملات الدرهم الاماراتي من خلال اتفاقهم مع بنك ابو ظبي الاماراتي حتي يسمح لتمويل تجارة العراقيين مع دولة الامارات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام