رسميًا التعليم تُعلن: موعد امتحانات الثانويه العامه 2024 علمي وأدبي في مصر
موعد امتحانات الثانويه العامه

ارتفعت معدلات البحث من قبل الطلاتب أولياء الأمور في الوقت الحالي حول موعد امتحانات الثانويه العامه 2024 علمي وأدبي، خاصة بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد بداية امتحانات الثانوية العامة 2024 وتسجيل الاستمارة، ومن خلال المقال التالي سوف نستعرض معكم  أهم التفاصيل عن ميعاد نزول جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي.

موعد امتحانات الثانويه العامه

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد امتحانات الثانويه العامه 2024 لكافة الفروع العلمي والادبي، وأكدت بعض المصادر المسؤولة في الوزارة، في وقت سابق أنه سيتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، خلال شهر مارس القادم، وذلك فور الانتهاء من وضعها ومراجعتها، على أن يتم طرح جدول تجريبي وبعدها إعلان الجداول الرسمية، في مارس المقبل.

متى امتحانات الثانوية العامة 2024؟

من المتوقع ان يكون موعد امتحانات الثانويه العامه الدور الاول في 22 يونيو 2024، وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أما موعد امتحانات الثانويه العامه 2024 الدور الثانى، فمن المقرر أن تُعقد ابتداءًا من يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024.

التقديم في امتحانات الثانويه العامه

كما أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الأوراق والرسوم المطلوبة للتقديم في امتحانات الثانوية العامة 2024، للعام الدراسي الحالي 2023\2024، وتضمن فيما يلي:

  • تقديم الاستمارة الالكترونية لامتحانات الثانوية العامة بكافة مشتملاتها.
  •  أصل شهادة ميلاد الطالب كمبيوتر.
  •  1 صورة بطاقة الرقم القومي للطالب.
  •  3 صور حديثة للطالب مقاس 64 على أن تكون مطابقة للصورة الموجودة بالاستمارة الإلكترونية، ويدون عليها اسم الطالب كاملا أسفل الصورة وخلفها وتختم بخاتم الشعار.
  •  إيصال سداد رسوم دخول الامتحان وقدره 200 جنيه، بالإضافة إلى 10 جنيهات رسم إضافي للطلاب المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو الثانية.
  •  يجب أن يوقع الطالب وولي أمره على الإقرار المرفق بمشتملات الاستمارة بعدم حيازة المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل اللجنة.
  • تعتمد المدارس الاستمارات الإلكترونية ومشتملاتها.
  •  كما يجب أن يسدد الطالب مبلغ 20 جنيها نظير استخراج بيان رسوب للطالب الراسب.
  • وتعمل المدرسة على سداد المبلغ من خلال حوالة بريدية مجمعة لجميع الطلاب الراسبين.

وستبدأ الوزارة بجمع اقتراحات طلاب الثانوية العامة 2024 بشأن جدول الامتحانات من خلال الاتحاد الطلابي لمدارس الجمهورية، الذي يعتبر الممثل القانوني الوحيد لهم، وسيتم الإعلان عن تاريخ إصدار جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وادبي خلال شهر فبراير المقبل 2024.

سيتم فتح باب التسجيل للاستمارة الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الأحد الموافق 14 يناير عبر موقع وزارة التربية والتعليم وبوابة مركز المعلومات، وسيكون اخر موعد للتسجيل يوم 22 فبراير 2024.

جدول امتحانات الثانويه العامه

اعتمد وزير التربيه والتعليم الدكتور رضا حجازي موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي في من المقرر ان تبدا في يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024 ومن الجدير بالذكر ان الامتحان سوف يتم وفقا للطريقه التي تم اجرائها في السنوات الثلاثه الاخيره حيث 85% من الأسئلة اختيارية، و15% مقالية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام