أخبار مصر

“بدأ العد التنازلي” موعد شهر رجب 2024 بجميع الدول الاسلامية وفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية

بترقب جميع المسلمون موعد شهر رجب 2024، للتضرع إلى الله أكثر بقراءة القراءان والصلاة والصيام، فلعله من أكثر الأشهر التي يتقرب فيها المسلمون إلى الله بصالح الأعمال، ومن المقرر إعلان رؤية هلال شهر رجب 1445، عبر صفحة دار الإفتاء المصرية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ويأتي موعد شهر رجب 2024 وفق الحسابات الفلكية يوم السبت الموافق 13 من يناير الجاري، ويكون عدد أيامه فلكيًا 29 يومًا حسبما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية.

موعد شهر رجب 2024

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن موعد شهر رجب 2024 وفقًا للحسابات الفلكية التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس، فإن غُرة شهر رجب تولد بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 1:59 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس الموافق 29 من جمادى الآخرة 1445، والموافق 11 يناير 2024، وأن الهلال يغرب قبل غروب شمس ذلك اليوم في مكة المكرمة وفي القاهرة وكذلك في أغلب العواصم والمدن العربية والإسلامية.

أسعار عمرة شهر رجب 2024

أعلنت شركات السياحية أن برامج عمرة رجب 2024، سيبلغ عدد أيامها 15 يومًا، حيث أنهم سيقيمون 10 ليال بمكة المكرمة، و4 ليال بالمدينة المنورة، وتنوعت أسعارها إلى الآتي..

  • بلغ سعر عمرة رجب 2024 للفرد الواحد بغرفة ثنائية نحو 32700 جنيه.
  • بلغ سعر عمرة رجب 2024 للفرد الواحد بغرفة ثلاثية نحو 30500 جنيه.
  • بلغ سعر عمرة رجب 2024 للفرد الواحد بغرفة رباعية نحو 28500 جنيه.

دعاء شهر رجب مفاتيح الجنان

  • اللّهم يا رزاق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللّهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسره وإن كان كثيرًا فبارك فيه يا أرحم الراحمين.
  • إلهي أدعوك دعاء مَن اشتدّت فاقته وضعفت قوّته وقلّت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه مِن الذنوب إلا أنت، فصلِّ على محمد وآل محمد واكشف ما بي مِن ضرّ، إنك أرحم الراحمين لا إله إلا أنتَ سبحانك إنّي كنت من الظالمين، سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.
  • يا رب افتح لي بخير، واختم لي بخير، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم.

موعد شهر رمضان 2024

كشفت الحسابات الفلكية، عن موعد شهر رمضان 2024، حيث تشير الحسابات إلى أن أول أيام شهر رمضان الكريم 2024 فلكيا سيكون يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024، وعدته ستكون 30 يوماً.

واوضحت دار الإفتاء عبر موقعها الرسمي أن من تعظيم شهر رجب كثرة التقرب إلى الله تعالى بالعبادات الصالحة من صلاة، وصيام، وصدقة، وعمرة، وذكر، و البعد عن المعاصي وارتكاب السيئات، لافتة إلى أن من صام يومًا واحدًا في سبيل الله أبعد الله وجهه عن النار سبعين عامًا.