“نقيب المهندسين يُعلن” التصالح في مخالفات البناء 2024 وما هى المميزات الموجودة في التعديلات الجديدة؟
التصالح في مخالفات البناء

تعمل الحكومة المصرية لاعداد لائحة التنفيذية لقانون على ارض الواقع وفتح باب التصالح ولتقنين الوضع فقد اضاف مصدر مقرب من الحكومة ومجلس النواب لعرض لائحة اضاف مصدر مقرب من وزارة الإسكان بوضع اللائحة التنفيذية للقانون؛ على رؤساء لجنتي الإسكان والإدارة المحلية داخل البرلمان للاضطلاع عليها.

التصالح في مخالفات البناء

وبالنسبة لالتصالح في مخالفات البناء، وبالنسبة  لسبب تعديل القانون مرة أخرى رغم أنه حديث بالفعل، وبعد ان بدا الخضوع لى قانون التصالح في 2019 حتى ظهرت عدة ثغرات تخص أنظمة السداد، واستيفاء قواعد التقديم المطلوبة من مستندات ورسوم تقرير السلامة بالإضافة إلى استثناء المخالفات التى تخص قانون البناء الموحد، فقد تم اجراء تعديلات التي يسرت القرارات وخفض الرسوم والتي قد شملت كل انواع العقارات كما مهدت الطريق الطريق بنحو تقسيط الغرامة على 3 سنوات .

مدة إعداد لائحة التصالح

من المؤشرات تعمل لتوضيح بان الائحة التنفيذية سيتمّ إقرارها من الحكومة الشهر المقبل لفتح باب التصالح في مخالفات البناء وانهاء ازمة المخالفت المتاحة عى ارض الواقع والتي يتم اطباق قانون عليها فقد لافت بان القانون قد اعطي مهلة 3 أشهر لإعداد اللائحة من تاريخ صدور قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 وتنتهى تلك المهلة في شهر مارس المقبل.

ما هى المميزات الموجودة في التعديلات الجديدة؟

فقد تضمنت التعديلات العديد من المزايا، مثل:

  • بان يتم تمديد فترة العمل بالقانون؛ للسماح بأكبر قدر من الاستفادة لجميع الأطراف
  • او من خلال عدم المبالغة فى قيمة المخالفة، من خلال ضبط الإجراءات وآليات التقييم
  • الحرص على أن تتسلم الإدارة جميع الطلبات مع السماح للجان المختصة فقط للفصل بينها
  • التعامل مع الخدمات وفق طبيعة المنطقة، وقيمتها السوقية، ونوعيتها مع مراعاة البعد الاجتماعي والتعامل العادل مع الشروط والضوابط.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام