منوعات

متى موعد رمضان 2024 في الجزائر فلكياً وأجمل أدعية استقبال هلال رمضان

بالتزامن مع الإعلان عن بداية شهر رجب للعام الهجري الموافق 1445، بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن موعد شهر رمضان 2024 في الجزائر حيث أنه يعتبر من أهم الشهور العربية التي يقوم فيها الفرد بالعمل على التقرب إلى الله سبحانه وتعالى، والعمل على القيام بكل الأعمال الصالحة التي من خلالها يعمل الفرد على الاستغفار عن كل الذنوب التي ارتكبها ليطلب السماح من ربه.

موعد رمضان 2024 في الجزائر

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن متى موعد رمضان 2024 في الجزائر، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يكون في يوم 11 مارس 2024 وفق ما تم الإعلان عنه من خلال المعهد القومي للبحوث الفلكية، ولمدة 30 يوم كامل وهذا الموعد يمكن أن يختلف بحسب رؤية الهلال كما يختلف على حسب البلد.

موعد رمضان 2024 في مصر

كما تم الإعلان من خلال المجلس القومي للبحوث الفلكية عن موعد رمضان 2024 في مصر، وفق ما تم الإشارة إليه من خلال توقعات الحسابات الفلكية التي تم العمل على نشرها من خلال معمل الشمس الفلكي والتي نوهت إلى أن أول أيام شهر رمضان 2024 فلكيا سيكون الإثنين 11 مارس 2024، ومن المقرر أن تكون عدته ستكون 30 يوماً، حيث يتبقى عليه 61 يوم.

دعاء استقبال شهر رمضان 2024

كما ننشر لكم دعاء استقبال شهر رمضان 2024/1445، والتي تأتي على النحو التالي:

  • «اللهم اغسلنى فيه من الذنوب، وطهرنى فيه من العيوب، وامتحن قلبى فيه بتقوى القلوب».

  • «اللَّهُمَّ إنِّى أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ».

  • «اللهمَّ اكفِنِى بحلالِكَ عن حرَامِكَ، وأغْنِنِى بفَضْلِكَ عمَّن سواكَ».

  • «رَبَّنَا آتِنَا فِى الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِى الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ».

  • «رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ».

  • «لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّى كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ».

  • «رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا».