الإقتصاد

“أعلي فائدة” شهادات البنك الأهلي المصري مرتفعة العائد 27% و23.5% يناير 2024

يوفر أكبر بنكين حكوميين في مصر، الأهلي المصري ومصر، أقوي شهادات البنك الأهلي المصري، بعائد 27% يصرف آخر المدة، وعائد 23.5% سنويًا يصرف شهريًا، والحد الأدنى للشراء 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويمكن لمن يشتري شهادة الـ27% بـ500 ألف جنيه الحصول على أرباح نحو 135 ألف جنيه في أجل الشهادة.

شهادات البنك الأهلي المصري

اعلن رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، “محمد الأتربي”، عن أن حصيلة بيع مصرفه من شهادات البنك الأهلي المصري ذات عائد 23.5% يُصرف شهريًا، و27% سنويًا، بلغت 15 مليار جنيه حتى وقتنا هذا، واشار إن هناك إقبالاً كبيرًا من قبل المواطنين على بنكي الأهلي ومصر لشراء شهادات الادخار الجديدة، وتوقع رئيس بنك مصر أن تتجاوز حصيلة الشهادات الجديدة 500 مليار جنيه، بما يتجاوز حصيلة شهادات 25% و22.5% التي تم طرحها قبل عام.

شهادات البنك الأهلي 27

كشف مصدر مسئول عن حصيلة بيع شهادات البنك الأهلي المصري بعائد 23.5% و27%، والتي تم إطلاقها يوم الجمعة الماضية أونلاين وبدأت عملية ببيعها يوم الاثنين من خلال البنوك، وقال إن حصيلة بيع شهادات 23.5% و27% بلغت حتي الأن 30 مليار جنيه في البنك الأهلي المصري من خلال أونلاين والفروع وأن هناك أقبال كبير من العملاء من خلال الفروع، كما يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمه الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

شهادات البنك الأهلي البلاتينية اليوم

كما طرح البنك الأهلي المصري شهادات البنك الأهلي المصري البلاتينية اليوم بسعر عائد سنوي يصل إلى 27% ويصرف في نهاية المدة، أو بعائد يبلغ 23.5 % يصرف شهريًا، وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها.

موعد انتهاء شراء شهادات البنك الأهلي المصري

ومن المفترض أن آخر موعد لشراء الشهادات الجديدة التي تم الإعلان عنها الخميس الماضي، خلال شهر فبراير المقبل، حسب ما ذكر محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر.

وبلغت الحصيلة خلال الأيام الأربعة الأولى لطرح الشهادات 45 مليار جنيه موزعة بين 15 مليار جنيه لبنك مصر و30 مليارا للبنك الأهلي.