الإقتصاد

رسمياً.. موعد انتهاء شهادات ٢٧% الجديدة يناير 2024 في البنك الاهلي وبنك مصر

يتساءل عدد كبير من المواطنين المصريين في الوقت الحالي حول موعد انتهاء شهادات ٢٧ الجديدة الذي اصدرها البنك الأهلي المصري و بنك مصر وذلك خلال الأيام السابقة، و قد صرح أتحاد البنوك في جمهوريه مصر العربيه موعد انتهاء شهادات الإدخار الجديدة وقد اوضح أنه لم يتم تحديد موعد حتي وقت وقتنا هذا لانتهاء التسجيل وأنها مازالت متوفرة للشهر الجاري.

موعد انتهاء شهادات ٢٧

اعلن “محمد الأتربي”، رئيس بنك مصر، فإنه لا يوجد موعد انتهاء شهادات ٢٧ الجديدة، وأضاف أن الشهادات الجديدة متوفرة حتى شهر فبراير القادم، وكان بنك مصر قد أصدر شهادة “طلعت حرب”، وهي شهادة ادخار مدتها سنة  تتميز بعائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد على الشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، كما يمكن صرف العائد شهريًا بعائد 23.5%، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها،ويتم احتساب المدة بدءًا من يوم العمل التالي للشراء.

آخر موعد لشراء شهادات البنك الأهلي

يرغب الكثيرون في التعرف علي آخر موعد لشراء شهادات البنك الأهلي 27% و23.5% في بنكي مصر والأهلي، ووفقًا لرئيس بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك، فمن المقرر أن يكون آخر موعد لشراء هذه الشهادات في شهر فبراير المقبل، وتُعد شهادات 27% من بنكي مصر والأهلي أعلى الشهادات المتاحة حاليًا في مصر من حيث العائد.

شهادات البنك الأهلي البلاتينية اليوم

طرح البنك الأهلي المصري شهادات البنك الأهلي البلاتينية اليوم بسعر عائد سنوي يصل إلى 27% ويصرف في نهاية المدة، أو بعائد يبلغ 23.5% يصرف شهريًا، وتصدر الشهادة بفئات 1000 جم ومضاعفاتها.

ويمكن استرداد قيمة الشهادة قبل نهاية المدة وفقا القواعد والشروط المعلنة في البنك، وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم البدء في شراء شهادات البنك الأهلي وبنك مصر 27%، بداية من يوم الاثنين الموافق 8 يناير 2024.

ووفق لقرار وبيان رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك، فمن المقرر أن يكون آخر موعد لشراء هذه الشهادات في شهر فبراير المقبل، وتُعد شهادات 27% من بنكي مصر والأهلي أعلى الشهادات المتاحة حاليًا في مصر من حيث العائد.

كيفية شراء شهادات البنك الأهلي 2024

فروع البنك الأهلي المصري، التي يتاح من خلالها شهادات البنك الأهلى 2024.

  • والجدير بالذكر بان تتاح شهادات البنك الأهلى الجديدة عن طريق الإنترنت البنكي.
  • او من خلال تطبيق الموبايل البنكي.
  • مركز الاتصالات الهاتفية الخاص بالبنك 19623.

الفئات التي تحصل على شهادات البنك الأهلي 27%

والجدير بالذكر بان يستهدف البنك الاهلي من هذه الشهادة الجديدة الاشخاص الطبيعية بالغين وقصر- مصريين وأجانب»، ويتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة، ولا يجوز استرداد قيمة هذه الشهادة قبل 6 اشهر.

وبالنسبة لشهادة 27 % وفقا للأحكام والقيم الاستردادية التي يحددها البنك، وعائد الشهادة يكون 27% أما في نهاية المدة يكون عائدها 23.5% وهذا العائد ليتم صرفه بشكل شهري.