منوعات

نتيجة مسابقة الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم 2024 المرحلة الاولى عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

اعتمد الدكتور “محمد عبد الرحمن الضويني”، وكيل الأزهر الشريف، الثلاثاء الماضي، نتيجة المرحلة الأولية من مسابقة الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم، ومن المقرر أن تبدأ مرحلة التصفيات النهائية لمسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم، يوم 27 من يناير 2024.

مسابقة الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم

اعتمد “محمد عبد الرحمن الضويني” وكيل الأزهر الشريف، يوم الثلاثاء الماضي، نتيجة المرحلة الأولية من مسابقة الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم 2024، وبلغ عدد من تم تصعيدهم إلى المرحلة الثانية 66,782 متسابقا، حيث حصل هؤلاء المتسابقين على80% فأكثر من الدرجة الكلية، وتم تصعيد 41,295 متسابقاً من مكاتب التحفيظ، أما من المعاهد الأزهرية فتم تصعيد 24779 متسابقاً، ومن الرواق الأزهري 708 متسابقاً.

نتيجة مسابقة شيخ الأزهر بالرقم القومي

يمكن لجميع المتسابقين الاستعلام عن نتيجة مسابقة الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، للاستعداد للمراحل المقبلة، وأوضح بيان بالمركز الإعلامي للأزهر الشريف أن يكون أسماء الناجحين في مسابقة شيخ الأزهر الذين قد جرى تصعيدهم للمرحلة الثانية وصل حوالي 66 ألفا و782 متسابقا.

مستويات مسابقة الأزهر الشريف لحفظ القرآن الكريم

وأكد فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن المسابقة من أربعة ‏مستويات، هي:‏

  • ‏المستوى الأول: حفظ القرآن الكريم كاملًا مرتلًا بأحكام التلاوة مع حسن الأداء، جوائز هذا المستوى: (المركز الأول 100 ألف جنيه والمركز العاشر 55 ألف جنيه)، ويحصل محفظ المكتب على 10 آلاف جنيه عن كل طالب فائز بمركز من المراكز العشرة الأولى. ‏
  • المستوى الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملًا، جوائز هذا المستوى: (المركز الأول 70 ألف جنيه والمركز العاشر 52 ألف جنيه)، ويحصل محفظ المكتب على 8 آلاف جنيه عن كل طالب فائز بمركز من المراكز العشرة الأولى في هذا المستوى.
  • المستوى الثالث: حفظ عشرين جزءًا من القرآن الكريم، بدءًا من سورة التوبة حتى نهاية سورة الناس، الجوائز: (المركز الأول 50 ألف جنيه والمركز العاشر 32 ألف جنيه)، ويحصل محفظ المكتب على 6 آلاف جنيه عن كل طالب فائز بمركز من المراكز العشرة الأوليذى في هذا المستوى. ‏
  • المستوى الرابع: حفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم، بدءًا من سورة العنكبوت حتى نهاية سورة الناس، الجوائز: (المركز الأول 40 ألف جنيه والمركز العاشر 22 ألف جنيه)، ويحصل محفظ المكتب على 4 آلاف جنيه عن كل طالب فائز بمركز من المراكز العشرة الأولى في هذا المستوى.