أخبار مصر

“وبعدين في الكهربا دي بقى” موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر 2024 وجميع المحافظات.. وزارة الكهرباء توُضح

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر من أكثر الأخبار التي يريد كل مواطن في مصر سماعها، حيث يعاني الكثير من انقطاع الكهرباء يوميا لمدة ساعتين، مما تسبب في ضيق الكثير من الأشخاص بسبب تعطل الكثير من الأعمال التي لا يمكن إنجازها دون وجود تيار كهربائي.

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر

ارتفع البحث عن موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر، حيث تقوم وزارة الكهرباء في تلك الفترة بإجراء الكثير من الدراسات والمباحثات بخصوص انتهاء خطة تخفيف الأحمال، من خلال عدد من المستشارين الذين يقومون بدراسة كفاءة محطات الكهرباء وقدرتها على تشغيل جميع المناطق داخل الجمهورية دون إنقطاع، خاصة بعد ارتفاع أسعار مشتقات البنزين مع ارتفاع سعر الدولار العالمي.

جدول مواعيد قطع الكهرباء في محافظة القاهرة

اعلنت الشركة القابضة للكهرباء عن تقسيم المناطق الموجودة داخل القاهرة لتخفيف الأحمال بها بشكل يومي، علي ان يبدء تخفيف الاحمال بداية من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 1 ظهرًا، وجاءت مواعيد انقطاع الكهرباء علي النحو التالي:

  • سيكون موعد انقطاع التيار في المناطق التالية: وسط البلد، مدينة نصر، الزمالك، المعادي، مصر الجديدة بداية من الساعة الحادية عشر صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.
  • وسيكون موعد انقطاع التيار في المناطق التالية: باب الشعرية، الوايلي، السيدة زينب، الدرب الأحمر بداية من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الحادية عشر صباخا.
  • وسيكون موعد انقطاع التيار في المناطق التالية: عين شمس،المرج،شبرا،حلوان، المطرية بداية من الساعة التاسعة صباحت وحتى الساعة العاشرة صباحا.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهرباء

حيث أعلنت الشركة عن وضع جدول يوزع ساعات تخفيف الأحمال، عن كل منطقة بجميع قرى ومحافظات مصر من شرقها لغربها، منذ بداية موسم الصيف الماضي بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، الأمر الذي عانت منه كل دول العالم، وقد وعد وزير الكهرباء المواطنين أن خطة تخفيف الأحمال مستمرة حتى موعد أقصاه منتصف شهر ديسمبر الماضي، ومنذ ذلك الموعد ينتظر المواطن المصري انتهاء انقطاع الكهرباء.