موعد عيد القيامة 2024 في مصر.. تعرف على موعد بدء الصوم الكبير الذي يستمر لمدة 55 يوما
موعد عيد القيامة 2024

وبالنسبة ل موعد عيد القيامة 2024، وبالنسبة للصوم في هذا العيد ان في هذا الصوم لا يؤكل السمك الذي يؤكل في الصوم الصغير، صوم الميلاد، وذلك زيادة في التقشف والتذلل أمام الله، وذلك حسب الكنيسة القبطيه، كما من المقرر أن يتراس قداسة البابا تواضروس قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وينقسم الصوم الكبير إلى 8 آحاد، يرمز كلًا منها إلى مناسبة ومعجزة أتممها السيد المسيح.

موعد عيد القيامة 2024

يتساءل عدد كبير من المواطنين حول معرفة موعد عيد القيامة لعام 2024،  والتي يستمر لمدة 55 يوم وذلك على ان ينتهي في ليلة عيد القيامة المجيد وسوف يحل موعد عيد القايمة المجيد في يوم 5 مايو 2024 يوم الاحد وبحسب التاريخ القبطي في يوم 27 برمودة 1740، ولا بد في هذا الصوم الانقطاع عن الاكل لفترة من الوقت، وفترة الانقطاع هذه تختلف من شخص إلى آخر بحسب درجته الروحية واختلاف الصائمون في سنهم واختلافهم أيضًا في نوعية عملهم ومن خلال مقالنا سنوضح لجميع المتابعين متى موعد عيد القيامة.

بدء الصوم الكبير 2024

آحاد الصوم الكبير وينقسم الصوم الكبير إلى 8 آحاد، يرمز كلًا منها إلى مناسبة ومعجزة أتممها السيد المسيح، وجاءت على النحو التالي:

  • الأحد الأول: أحد الكنوز أو الهداية إلى ملكوت الله، وفيه تبدأ الكنيسة بتحويل أنظار أبنائها عن عبادة المال إلى عبادة الله، كما قال السيد المسيح فى الكتاب المقدس: لاَ تَكْنِزُوا لَكُمْ كُنُوزًا عَلَى الأَرْضِ حَيْثُ يُفْسِدُ السُّوسُ وَالصَّدَأُ، وَحَيْثُ يَنْقُبُ السَّارِقُونَ وَيَسْرِقُونَ. بَلِ اكْنِزُوا لَكُمْ كُنُوزًا فِي السَّمَاءِ، حَيْثُ لاَ يُفْسِدُ سُوسٌ وَلاَ صَدَأٌ، وَحَيْثُ لاَ يَنْقُبُ سَارِقُونَ وَلاَ يَسْرِقُونَ، إنجيل متى 6: 19-20.
  • الأحد الثاني: أحد التجربة وتعلم فيه الكنيسة الإنسان كيف ينتصر على الشيطان، حتى يتمثل بشخص السيد المسيح الذي انتصر على الشيطان بانتصاره على العثرات الثلاث التي يحارب بها عدو الخير، الإنسان، وهي الطعام شهوة الجسد والمقتنيات شهوة العيون، والمجد الباطل شهوة تعظم المعيشة.
  • الأحد الثالث: أحد الابن الشاطر وفيه توضح الكنيسة كيف يتحنن الله، ويقبل الخاطئ، على مثال الأبن الضال الذي ذكرة السيد المسيح.
  • الأحد الرابع: أحد السامرية وتشير فيه الكنيسة إلى تسليح الخاطئ بكلمة الله، التي تصير له حياة أبدية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام