أخبار التعليم

ننشُر جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ القسمين ( العلمي، الأدبي) وفقاً لوزارة التربية والتعليم

ينتظر الكثير من الطلاب بمعرفة جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤، بالتزامن مع انطلاق امتحانات الترم الأول، إذ ينتظر الطلاب فتح باب التسجيل في استمارة الثانوية العامة والذي من المقرر أن يبدأ خلال شهر يناير الجاري، ومن خلال مقالنا سنوضح لجميع المتابعين متى موعد الامتحانات.

جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤

وبالنسبة لجدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤، ومن المنتظر بان تبدا الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة لعام 2024 في يوم 15 يونيو المُقبل، بحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023/2024، على أن تنتهي امتحانات الثانوية في شهر يوليو ومن المتوقع بان سوف تعقد الامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني في شهر اغسطس، كما ذكرت وزارة التربية بانه إنّه سيجرى مراعاة مصلحة الطلاب في مختلف الشعُب «علوم، ورياضة، وأدبي بوضع الجدول الخاص بالثانوية العامة والتي وضحت بان الامتحانات سوف تعقد بنظام وضوابط العام الماضي البابل شيت .

رسوم امتحانات الثانوية العامة 2024

تصل قيمة الرسوم الخاصة بامتحانات الثانوية العامة لعام 2024، نحو 210 جنيهات للطلاب الذين يدخلون الامتحان للمرة الأولى أو الثانية، وسيجرى تسديدهم من طريق منافذ فوري او مكاتب البريد المنتشرة، بينما تقدر بنحو 410 جنيهات لمن تقدم للامتحانات للمرة الثالثة أو الرابعة.

التسجيل لامتحانات الثانوية العامة 2024

  • يجب تقديم الاستمارة الإلكترونية بجميع محتوياتها.
  • كما يجب  تقديم وتوفير صورة من  شهادة ميلاد الطالب بنسختها الأصلية.
  • يجب توفير صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب من نسخة واحدة (1).
  • بالإضافة إلى وضع اسمه بالكامل أسفل الصورة وخلفها وختم الشعار، يجب على الطالب تقديم ثلاث صور حديثة مقاس 6 × 4 مطابقة للصورة الموجودة في النموذج الإلكتروني.
  • تقديم ما يثبت قيامك بدفع رسوم القبول للامتحان البالغة 200 جنيه بالإضافة إلى الـ 10 جنيهات الإضافية التي يتعين على الطلاب الذين يتقدمون للامتحان للمرة الأولى أو الثانية دفعها.
  • يجب التوقيع على الإقرار المرفق بالنموذج والذي ينص على عدم حمل الطالب وولي أمره هاتفاً أو أي جهاز إلكتروني آخر أثناء وجوده في اللجنة.