أخبار دوليّة

هنا.. امساكية رمضان 2024 العراق ومواعيد الإمساك والفطور والسحور ومواقيت الصلاة

مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم يتساءل العديد من الناس عن أوقات الصلوات وامساكية رمضان 2024 بالعراق، حيث ان دولة العراق من اهم الدول الاسلامية التي تحتفل بشهر رمضان، حيث يوجد كثير من الناس يرغبون في معرفة امساكيه هذا الشهر للإستقبال لهذا الشهر الذي ينتظره جميع المسلمين في مختلف ارجاء العالم من العام للعام، وفي هذا المقال عبر موقعنا الأخباري بلد نيوز سوف نتعرف على جميع التفاصيل المتعلقة بعذا الموضوع تابع معنا.

امساكية رمضان 2024 العراق

بالتزامن مع بداية شهر رجب فإن هذا يعني أننا على وشك اقتراب شهرنا الكريم فإن إمساكية رمضان 2024 العراق، حيث انه بدأ العد التنازلي لاستقبال شهر الصيام الذي خلاله يشعر جميع المسلمين بالروحانيات لم يشعر بها المسلمون في الأيام العادية، بالإضافة إلى أن رمضان داخل المملكة العربية السعودية عادة ما يتميز بطابع خاص.

  • فإن إمساكية شهر رمضان فيكون عدة شهر رمضان هذا العام 30 يوما، وأول أيامه سيكون الإثنين 11 مارس الموافق 1 رمضان، وهذا اليوم هو أقل أيام رمضان فى عدد ساعات الصيام بمدة ساعات الصوم 13 ساعة و 18 دقيقة.
  • وبالنسبة لأخر أيام شهر رمضان ستكون يوم الثلاثاء 9 أبريل الموافق 30 رمضان، وهذا اليوم هو أطول أيام شهر رمضان فى عدد ساعات الصيام بمدة ساعات الصوم 14 ساعة و 14 دقيقة.
امساكية رمضان 2024 العراق

مواعيد السحور والإفطار رمضان 2024 في العراق

حيث ان مواعيد السحور والإفطار لشهر رمضان 2024 في العراق تختلف بين يوم وآخر، حيث يجب على المسلمين الصائمين أن يبدأوا يومهم بتناول وجبة السحور قبل شروق الشمس، ثم يُفطِّروا بأول غروب للشمس بعد مرور فترة الصوم المقررة، تُعتبر مواعيد السحور والإفطار جزءًا هامًا من روتين الصيام، حيث يتناول المسلمون وجبة السحور للحصول على القوة والطاقة اللازمتين لصيام النهار، بينما يفطرون في أول غروب للشمس لإعادة توفير الطاقة والتغذية لجسمهم.