“اللهم بلغنا رمضان” ما هو دعاء شهر رجب 1445 وأفضل الأدعية المُستجابة في الشهر الأصب
ما هو دعاء شهر رجب

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن أن شهر رجب قد تم بدءه في يوم السبت الموافق 13 يناير 2024 حيث انه قد تم استطلاع هلال شهر رجب في يوم الخميس الموافق 11 يناير 2024، لذلك فإن الكثير من المواطنين يبحثون عن ما هو دعاء شهر رجب 1445، حيث ان المسلمين يبحثون عن الأدعية المُستجابة في شهر رجب، حيث أن هذا الشهر من أحب الأشهر الى الله تعالى، لذلك فى هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص شهر رجب.

ما هو دعاء شهر رجب

يأتي دعاء شهر رجب 2024، من أهم  الأدعية التي حيث عنها الكثير من المسلمون وذلك لاستغلال هذه النفحات الخاصة بشهر رجب من أجل الاستعداد المثالي لشهر رمضان المبارك، كما أنه يوجد عدد من الأدعية المأثورة المُستحب الدعاء بها، خاصة في شهر رجب، حيث إن شهر رجب له فضل كبير، ومن الأدعية التي يستحب الدعاء بها في شهر رجب، وهي كالتالي:

  • يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم ارزقنا رزقا حلالًا طيبًا مباركًا فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين.
    حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا التي تهتك العصم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لنا كل ذنب أذنبته، وكل خطيئة أخطأتها.
  • اللهم أرزقني ووفقني لما تحب وترضى واكتب لي الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.

أفضل الأدعية المُستجابة

  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.

دعاء استقبال شهر رجب

  • اللهم إنا نسألك خير شهر رجب ونعوذ بك من شره ونسألك فواتح الخير وجوامعه في هذا الشهر الفضيل.
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام