أخبار التعليم

“استعلم الآن” نتيجه الصف الاول الاعدادي الترم الاول 2024 Www moe gov eg بوابة التعليم الاساسي

يبحث مئات الاف من الطلاب وأولياء أمورهم في الوقت الحالي عن نتيجه الصف الاول الاعدادي الترم الاول، وذلك بالتزامن مع اقتراب انتهاء الفترة المخصصة لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023 – 2024 وانتظارهم نتائج أبنائهم في كافة المواد الدراسية التي خضعوا لامتحانها، ومن خلال المقال التالي سوف نعرض لكم كافة التفاصيل.

نتيجه الصف الاول الاعدادي الترم الاول

أعلنت جميع مديريات التربية والتعليم في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية المختلفة من الانتهاء من جميع أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 وذلك لطلاب ولطالبات الصف الأول والثاني الإعدادي، وبالتزامن مع بدء الامتحانات، بدأت فورًا كافة عمليات التصحيح وتقدير الدرجات في كافة المدارس عبر البلاد، وذلك بهدف الإعلان عن نتيجة الصف الاول والثاني الاعدادي للعام الدراسي الحالي 2023/2024، كما أصدرت كافة المديريات التوجيهات الصارمة لضرورة الانتهاء من كافة عمليات التصحيح في أسرع وقت ممكن، وذلك بهدف الإعلان عن النتائج لكافة الطلاب دون أي تأخير.

رابط نتيجه الصف الاول الاعدادي 2024 الترم الاول

يمكنك الاطلاع على نتيجه الصف الاول الاعدادي الترم الاول 2024 إلكترونيًا، لطلاب محافظة القاهرة، وذلك من خلال القيام باتباع الخطوات البسيطة الآتية وذلك للاستعلام بواسطة رقم الجلوس الإلكتروني وهي:

  • أولا: قم بالدخول إلى موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي.
  • ثم قم بعد ذلك بإختيار  مربع الخدمات الإلكترونية.
  • وبعد ذلك قم بتحديد مربع نتائج الامتحانات.
  • ثم اضغط بعد ذلك على الصف الاول الإعدادي.
  • ثم قم بعد ذلك قم بإختيار نتائج الفصل الدراسي الأول.
  • ثم قم بإدخال رقم جلوس الطالب.
  • ثم اضغط على مربع البحث.
  • سوف تظهر لك بعد ذلك على الفور النتيجة بالإضافة إلى ظهور المجموع الكلي الذي حصل عليه الطالب.

توزيع درجات الصف الاول الاعدادي الترم الاول

توزيع درجات الصف الاول الاعدادي الترم الاول 40 درجة، و40 درجة للفصل الدراسي الثاني، ليصبح المجموع الكلي لمادة اللغة العربية 80 درجة، وجاء توزيع درجات المواد كالتالي..

توزيع درجات مادة اللغة الأجنبية الأولى

توزيع 30 درجة لامتحان الفصل الدراسي الأول، وتوزيع 30 درجة لامتحان الفصل الدراسي الثاني، للصف الأول الإعدادى ليصبح المجموع الكلي 60 درجة.

توزيع درجات مادة الرياضيات 

30 درجة لامتحان الفصل الدراسي الأول، و30 درجة لامتحان الفصل الدراسي الثاني، ليصبح المجموع الكلي 60 درجة.

توزيع درجات مادة الدراسات الاجتماعية

توزع 20 درجة لامتحان الفصل الدراسي الأول، و20 درجة لامتحان الفصل الدراسي الثاني، ليصبح المجموع الكلي 40 درجة.

ومن الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يتم العمل على إعلان النتائج الخاصة بالامتحانات فور الانتهاء من كل عمليات التصحيح الخاصة بها في كل المحافظات.

وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم على أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج الصف الأول الاعدادي قريبًا وذلك بعد ان ينتهى الطلاب من الامتحانات، عبر موقع الوزارة الرسمي، وعبر المدارس، وذلك فور الانتهاء من تصحيح أوراق اجابات الطلاب وعمليات رصد الدرجات النهائية للطلاب.