“البنزين بكام النهاردة” جدول زيادة أسعار البنزين اليوم السبت 20 يناير 2024 وفقًا للجنة التسعير التلقائي
زيادة أسعار البنزين اليوم

يبحث الكثير من المواطنين في هذه الفترة عن زيادة أسعار البنزين اليوم السبت 20 يناير 2024، حيث قررت لجنة التسعير التلقائي خلال الفترة الماضية أنها ستقوم برفع اسعار البنزين في مصر بجميع انواعه، وهو ما يتم البحث عنه في هذه الفترة، لذلك في هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

زيادة أسعار البنزين اليوم

قامت لجنه التسعير التلقائي خلال اجتماعها الاخير بالاعلان عن زيادة اسعار البنزين اليوم السبت الموافق 20 يناير 2024، كما أنه قد تم الاعلان عن تثبيت سعر السولار عند سعره الاصلي وذلك لمراعاة محدودي الدخل، وقد تم الاعلان عن سعر اسطوانة بوتاجاز لتصل الى 70.00 جنيه وذلك بعد قرار لجنه التسيعير التلقائي برفع اسعار البنزين، ويبحث الكثير من المواطنين عن تلك الاسعار الجديده التي اعلنت عنها لجنة التسعير التلقائي، وهي كالتالي:

  • وصل سعر لتر بنزين 80 لتسجل اليوم 10 جنيه بدل من 8.75 جنيه وذلك بعد قرار لجنه التسيعير التلقائي برفع اسعار البنزين.
  • كما سجل سعر لتر البنزين 92 الى 11.5 جنيه بدل من 10.25 جنيه وذلك بعد قرار لجنه التسيعير التلقائي برفع اسعار البنزين.
  • و سجل سعر لتر البنزين 95 ليصل سعره الى 12.50 بدل من 11.50 جنيه وذلك بعد قرار لجنه التسيعير التلقائي برفع اسعار البنزين.
  • كما وصل سعر لتر الكيروسين الي 8.25 جنيه وذلك بعد قرار لجنه التسيعير التلقائي برفع اسعار البنزين.

قرار رئاسة الجمهورية

بالنسبة لقرار زيادة اسعار البنزين، حيث رفض السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى الموافقة على طلب مجلس الوزراء برفع سعر السولار مكتفيا بالموافقة عل رفع سعر البنزين فقط وذلك للتخفيف على المواطنين وهذا نظرًا لما يمكن أن يترتب على ذلك من زيادة تعريفة الركوب والغلاء النفطية، وتم تثبيت سعر السولار كما هو دون أي زيادة في جميع محافظات مصر.

 أسعار البنزين قبل تطبيق الزيادة

فيما يلي على كافة أسعار البنزين قبل أن يتم تطبيق الزيادة عليها في جمهورية مصر العربية ..

  • سعر لتر بنزين 80 نحو 8.75 جنيه مصري.
  • سعر لتر بنزين 92 نحو 10.25 جنيه مصري للتر.
  • سعر لتر بنزين 95 نحو 12.5 جنيه مصري.

لجنة التسعير التلقائي

كانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قد اجتمت منذ فترة قصيرة برفع اسعار البنزين في مصر، والتى أصدرت قرارا برفع سعر البنزين، وتثبيت سعر السولار.

تعقد لجنة التسعير اجتماع كل ثلاثة أشهر لربط أسعار الوقود في مصر بالسوق العالمي، ومن المقرر أن تعقد اجتماعها المقبل خلال شهر يناير الجاري، وفي حالة إعلان اللجنة زيادة اسعار البنزين، خلال اجتماعها، سيبدأ تطبيق هذه الأسعار بداية من اليوم التالي للقرار.

ومن المقرر بان يتم تحديد سعر السولار بعد اجتماع لجنة التسعير القادم والتي قد اعلنت في الاجتماع السابق بتثبيت سعر السولار .

ومن الجدير بالذكر ان أسعار السولار الجديد في الحقيقة لجنة التسعير التلقائي واصلت رصد سعر لتر السولار لكن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رفض وبشدة طلب الحكومة حول ارتفاع سعر السولار واكتفى فقط بارتفاع سعر البنزين من أجل حماية المواطنين أصحاب الدخل المنخفض والدخل المحدود بجمهورية مصر العربية، من المحتمل أن يسجل سعر البنزين اليوم نوع 95 حوالي 12.5.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام