“غلاء البنزين” زيادة أسعار البنزين في مصر اليوم الاحد 21 يناير 2024 وفقاً لقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية
زيادة أسعار البنزين في مصر

يهتم ويبحث الكثير من المواطنين في مصر لمعرفة تفاصيل زيادة أسعار البنزين في مصر، حيث مع اقتراب موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية والذي سوف يُعقَد قبل نهاية شهر يناير/كانون الثاني الجاري، ،أعلنت الحكومة، في بيان سابق علي منصة الطاقة على رفع أسعار البنزين بأنواعه المختلفة بنسبة 14%، لتكون الزيادة الكبرى من حيث القيمة والنسبة، بالاضافة الي تحرك أسعار النفط العالمية الحالية التي لم تتجاوز في حدها الأقصى خلال الأسابيع الماضية حاجز 80 دولارًا للبرميل من خام برنت، وسنتعرف من خلال موقع بلد نيوز عن تفاصيل زيادة اسعار البنزين في مصر.

زيادة أسعار البنزين في مصر

يتطلع الكثير من المواطنين وقائدي السيارات في معرفة تفاصيل زيادة أسعار البنزين في مصر، حيث اشرت مصادر رسمية في وزارة البترول والثروة المعدنية بان هناك اتجاه عام لرفع اسعار البنزين في الفترة القادمة، وذلك في ظل حاجة البلاد إلى مزيد من الأموال لاستيراد المشتقات النفطية من الخارج، وتقوم  مصر باستيراد نسبة كبيرة من احتياجاتها من المشتقات النفطية، لذلك تسعى إلى الحصول على مزيد من الإيرادات، وذلك بالتزامن مع حاجتها إلى الدولار، ومن المنتظر ان يتجه اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية إلى رفع سعر البنزين في مصر 2024، خلال الاجتماع المقبل أو تأجيل هذه الزيادة إلى الاجتماع التالي المقرر في أبريل/نيسان، حيث كانت اخر زيادة لاسعار الينزين تصل الي 14%.

أسعار البنزين اليوم في مصر

  •  وصل سعر البنزين 80 اليوم ليصل عند 10 جنيهات للتر، بعدما كان قبل الزيادة بسعر 8.75 جنيه.
  • وصل  سعر البنزين 92 اليوم ليصل عند 11.50 جنيهات للتر، بعدما كان قبل الزيادة بسعر 10.25 جنيه.
  • وصل سعر البنزين 95 اليوم ليصل عند 12.50 جنيهات للتر، بعدما كان قبل الزيادة بسعر 11.50 جنيه.

وقد اقرت الحكومة المصرية علي الحفاظ على سعر السولار عند سعره الأصلي لمراعاة محدودي الدخل، وذلك مع رفع اسعار البنزين خلال القترة القادمة.

اسعار البنزين في مصر قبل تطبيق الزيادة

  • وصل سعر لتر بنزين 80: نحو 8.75 جنيه قبل الزيادة.
  • وصل سعر لتر بنزين 92: نحو 10.25 جنيه للتر قبل الزيادة.
  • وصل سعر لتر بنزين 95: نحو 12.5 جنيه قبل الزيادة.

وقد قررت لجنة التسعير التلقائي في اجتماعها الأخير علي زيادة أسعار البنزين بجميع أنواعه،مع التزامن بالحفاظ علي سعر السولار عند سعره الأصلي لمراعاة محدودي الدخل.

سعر اسطوانة البوتجاز اليوم

وصل سعر اسطوانة البوتجاز اليوم بقيمة 70 جنيه.

رفض الرئيس عبدالفتاح السيسي طلب الحكومه المصرية برفع اسعار السولار في مصر واكتفى برفع اسعار البنزين فقط.

ومن المقر ان تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في شهر بناير الجاري وذلك من اجل تحديد اسعار البنزين الجديدة.

هذا ويحظي سعر البنزين باهتمام من قبل المواطنين لمعرفة حقيقة ارتفاع أسعار البنزين في مصر وكذلك أسعار المشتقات وما يترتب على ذلك من زيادة تعريفة الركوب والغلاء النفطية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام