“رمضان في مصر حاجة تانية”  كم تبقى على رمضان 2024.. ابرز الادعية المستجابة مكتوبة PDF
كم تبقى على رمضان

ارتفع البحث عن كم تبقى على رمضان كثير من المسلمين ينتظرون حلول العام الميلادي الجديد بفارغ الصبر، يَنْتَظِرُونَ قَدُومَ شَهْرِ رَمَضَانَ الْكَرِيمِ وَيَحْتَلُّ رَمَضَانُ مَكَانَةً كَبِيرَةً فِي نُفُوسِ جَمِيعِ الْمُسْلِمِينَ وَذَلِكَ بِسَبَبِ أَنَّ لِشَهْرِ الْعَظِيمِ هَذَا عَدَدًا كَبِيرًا مِنَ الْفَضَائِلِ وَأَيْضًا يُعَدُّ أَدَاءُ فَرِيضَةِ الصَّيَامِ خَلَالَ هَذَا الشَّهْرِ الْمُبَارَكِ وَمِنَ الْمَتَوَقَّعِ أَنْ يَكُونَ شَهْرُ رَمَضَانَ فِي مَارِسَ عَامَ ٢٠٢٤.

كم تبقى على رمضان

توقع المركز الفلكي الخاص بالبحوث الفلكية أنَّ حلول شهر رمضان لعام 2024 سيكون في الحادي عشر من شهر مارس، وبقيت مدة ظهور هلال رمضان حوالي 80 يوم وسيتم التأكد من هذا التاريخ بعد رصد الهلال في اليوم العاشر من مارسو أعلن المركز أيضًا أن شهر رمضان في هذا العام سيستمر لمدة 30 يومًا، وبالتالي سيكون العيد في اليوم التاسع من أبريل وسيستمر لمدة ثلاثة أيام حتى الحادي عشر من أبريل. تبقى حوالي 3 أشهر على وصول هذا الشهر الكريم.

فضائل شهر رمضان

شهر رمضان مميز ومحبوب في التقويم الهجري نظرًا لمزاياه العديدة، وهو دائما محط اهتمام المسلمين الذين يسعون للتقرب إلى الله خلاله.

  • مكافأة لأداء فرض الصيام خلال هذا الشهر.
  • تعتبر صيام شهر رمضان سببًا لمغفرة الله لذنوب الشخص.
  • رائحة فم الصائم عند الله أطيب من رائحة المسك.
  • يدخل الأشخاص الذين يصومون الجنة من باب خاص لهم يسمى باب الريان.
  • يعتبر الامتناع عن الطعام والشراب أثناء الصيام أحد العوامل التي تساهم في تحقيق خلاص المؤمن من العذاب في النار.
  • يشفع الصيام للعبد في يوم القيامة.
  • يظل الصائم متجنباً الوقوع في الخطايا والتجاوزات.

ادعية شهر رمضان

“اللّهم إنّي أعوذ بك من الهمِّ والحَزَن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدَّيْن وغلبة الرجال.” رواه البخاري عن أنس بن مالك.

“يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طَرْفة عيْن.” رواه المنذري عن أنس بن مالك.

“اللّهم إني عبدُك وابن عبدِك وابن أمتِك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمُك، عدلٌ فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علّمت به أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همّي..

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام