رسميًا.. موعد صرف زيادة المرتبات والمعاشات 2024 بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة الانفاق
موعد صرف زيادة المرتبات والمعاشات 2024

تداول العديد من الأخبار التي تتحدث عن تبكير موعد صرف زيادة المرتبات والمعاشات 2024، التي يحصل عليها جميع العاملين والموظفين في مختلف القطاعات الحكومية في مصر، حيث كان قد امر رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بزيادة الإنفاق العام لتحسين أحوال المواطنين في مصر، في مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2024/ 2024، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

موعد صرف زيادة المرتبات والمعاشات 2024

كان قد امر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وزارة المالية، بالعمل على زيادة المرتبات والمعاشات 2024 لجميع العاملين في الدولة، وذلك من أجل تخفيف الأعباء التي تأتي في غضون الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وقال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن الموازنة الجديدة للدولة تكون في شهر يوليو القادم، ولكن نطمح أن يتم العمل على تطبيق الزيادة مبكرا.

هل تتم زيادة المرتبات والمعاشات 2024 قبل رمضان؟

حتى الآن لم يتم الإعلان عن تبكير موعد صرف زيادة المرتبات والمعاشات 2024، إلا أن “البدوي”، عبر عن أمله في تطبيق الزيادة في الأجور والمعاشات قبل شهر رمضان القادم.

زيادة المعاشات 2024

من المقرر ان يتم العمل على زيادة المعاشات 2024 بشكل سنوي بحد أقصى 15%، في يوم 30 يونيو من كل عام ميلادي، بحيث يتم صرف الزيادة السنوية الجديدة ابتداءًا من أول يوليو، لذلك من المقرر أن يكون موعد زيادة المعاشات الجديدة 2024 في 1 يوليو 2024، وذلك في حالة عدم صدور قرار بتبكير موعد صرفها مثلما حدث العام الماضي، وكانت التأمينات الاجتماعية قد أعلنت زيادة المعاشات 2023 خلال شهر أبريل الماضي بنسبة 15% من قيمة المعاش، وذلك قبل موعد الزيادة السنوية الرسمي بثلاثة أشهر، تنفيذًا لقرارات رئيس الجمهورية بتبكير موعد صرفها لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

ويمكن الاستعلام عن معاشات فبراير وكل ما يخص مواعيد الصرف والأماكن وقيمة الزيادة من خلال الموقع الرسمي الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام