‎ “اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ” فضل صيام الايام البيض لشهر رجب 2024 والادعية المستجابة مكتوبة pdf
‎فضل صيام الايام البيض لشهر رجب

ارتفع البحث اليوم خلال محرك البحث جوجل عن ‎فضل صيام الايام البيض لشهر رجب شهر رجب هو الشهر السابع في التقويم الهجري، وهو أحد الأشهر الحرم الأربعة، ولشهر رجب المبارك فضل وهو فضل الأشهر الحرم، والتي قال تعالى عنها في كتابه العزيز” إنَّ عِدَّةَ الشُّهورِ عِنْدَ اللهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتابِ اللهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَواتِ والأرضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُم ذَلِكَ الدِّينُ القَيِّمُ، فَلَا تَظْلِموا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُم” صدق الله العظيم.

‎فضل صيام الايام البيض لشهر رجب

من خلال موقنا الاخباري المتنوع سوف نتحدث عن فضل صيام الايام البيض يشهر رجب إن فضل الأيام البيض لشهر رجب يدخل في فضل صيام ثلاثة أيام من كل شهر هجري، ويستحب أن تكون تلك الأيام هي الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر كما ذهب إلى ذلك كل من الحنفية والشافعية والحنابلة، وقد سميت الأيام البيض بهذا الاسم لأنها الأيام الأشد بياضًا في الشهر لأن القمر يطلع فيها من أولها إلى أخرها. وقد ورد في حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال:” أوصاني خليلي بثلاث لا أدعهن حتى أموت صوم ثلاثة أيام من كل شهر وصلاة الضحى ونوم على وتر ” أيضًا ورد في الحديث الشريف عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” وإن بحسبك أن تصوم كل شهر ثلاثة أيام، فإن لك بكل حسنة عشر أمثالها فإن ذلك صيام الدهر كله “.

دعاء الأيام البيض في رجب 1445

«اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ نُفُوسًا مُطْمَئِنَّةً تُؤْمِنُ بِلِقَائِكَ، وَتَقْنَعُ بِعَطَائِكَ، وَتَرْضَى بِقَضَائِكَ».

«اللَّهُمَّ اكْتُبْنَا مَعَ مَنْ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنْكَ الحُسْنَى، الّذِينَ هُمْ عَنِ النَّارِ مُبْعَدُونَ، لاَ يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا وَهُم فِيمَا اشْتَهَتْ أَنْفُسُهُمْ خَالِدُونَ».

«رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ».

«رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ».

«رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا».

«اللَّهُمَّ آتِنا في الدُّنْيا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ».

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام