“المباريات المُنتظرة” African Cup ترتيب دور ال16 امم افريقيا 2024 بعد تأهل منتخب مصر لدور الـ16
ترتيب دور ال16 امم افريقيا

بعد تأهل منتخب مصر لدور ال16 يتساءل الكثير من الاشخاص بشكل كبير حول معرفة ترتيب دور ال16 امم افريقيا، وعلى الرغم من تعادله بهدفين امام كاب فيردي في المباراة التي اجريت الاثنين الماضي في الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، حيث شهدت أيضًا تعادل موزمبيق مع غانا بنتيجة مماثلة، ومن خلال مقالنا سنوضح لجميع المتابعين من هم الفرق المتأهلة لدور ال16.

ترتيب دور ال16 امم افريقيا

وبالنسبة لترتيب دور ال16 امم افريقيا، يتصدر منتخب الرأس الأخضر ترتيب المجموعة الثانية، حيث فاز في مباراتين وتعادل في مباراة، دون أن يتلقى أي هزيمة ولقد سجل 7 نقاط من جهته ليكون منتخب مصر في المركز الثاني برصيد يصل الى 3 نقاط ولقد حقق كل من منتخب غانا وموزمبيق نقطين فقط، فقد تاهل منتخب فينيا الى دور ال16 ببطولة أمم أفريقيا لكرة القدم، رغم خسارته أمام منتخب السنغال، حامل اللقب، بهدفين دون رد، امس اليوم.

ترتيب المجموعة السادسة في أمم إفريقيا

  • منتخب المغرب – 4 نقاط
  •  منتخب الكونغو الديمقراطية – نقطتين
  • منتخب زامبيا – نقطتين
  •  منتخب تنزانيا – نقطة واحدة.

موعد مباريات دور ال16 في امم افريقيا

  • نيجيريا ضد الكاميرون
  • ووصل اللقاء الاول من دور ال16 من ضمن منافسات بطولة كاس امم افريقيا وسيلعب منتخب نيجيريا في يوم السبت المقبل الموافق 27 يناير 2024، مع نظيره الكاميروني، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.
  • غينيا الاستوائية ضد غينيا
  • وسوف يلتقي منتخب غينيا الاستوائية لمقابلة غينيا في يوم حتى الآن مع غينيا،  في يوم الأحد المقبل الموافق 28 يناير، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

منافس مصر المنتظر في دور الستة عشر

وتقام مباريات الجولة ال3 وهي تعتبر الاخيرة من دور المجموعات بكأس الأمم، في المجموعة السادسة تحت أنظار الجماهير المصرية، حيث يترقب المنتخب الوطني منافسه في دور ال16 من هذه المجموعة ومن المنتظر بان يلتقي منتخب مصر مع صاحب المركز الثاني في المجموعة ال6 وذلك بعدما وصل الى دور ال16 واحتلاله المركز الثاني بعد تعادله في 3 مباريات.

ومن لمنتظر بان سوف يواجه المنتخب المصري اني المجموعة السادسة والتي تضم منتخبات المغرب، الكونغو الديمقراطية، زامبيا وتنزانيا.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام