أخبار مصر

“عاجل وهام” آخر أخبار زيادة المعاشات شهر فبراير الآن عاجل وموعد الصرف الرسمي

وفقا لما نص عليه قانون التأمينات والمعاشات فمن المقرر أن يتم تطبيق زيادة المعاشات في كل عام خلال شهر يوليو، إلا أن التوقعات حاليًا تشير أنه من المرجح أن يتم صرف زيادة المعاشات شهر فبراير، قبل شهر يوليو، حرصًا من قبل الحكومة على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين قبل حلول شهر رمضان المبارك 2024، ومن خلال المقال التالي سوف نوضح لكم كافة التفاصيل.

زيادة المعاشات شهر فبراير

تداولت الشائعات عن زيادة المعاشات شهر فبراير 2024، ولكن ليس هناك أي أساس من الصحة حول تلك الزيادة، حيث لم يتم إصدار قرار من قبل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بشأن ذلك، والتي تبلغ وفقًا لقانون التأمينات نحو 15%، حيث من المقرر ان يكون هناك زيادة  في المعاشات بنسبة تصل إلى 15% يتم تطبيقها في كل يوم 30 يونيو من كل عام، على أن يتم البدء في صرفها مع أول يوم في شهر يوليو وبالتالي فإن موعد نزول زيادة المعاشات الجديدة هو 1 يوليو 2024 طالما لم يوافق هذا اليوم عطلة أسبوعية أو إجازة رسمية.

موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024

تفصلنا أيام قليلة عن انطلاق أول أيام صرف معاشات شهر فبراير 2024، ومن المقرر وفقًا لهيئة التأمينات الاجتماعية، أن تبدأ عمليات صرف معاشات فبراير بعد ثلاثة أيام فقط وبالتحديد في يوم الخميس القادم، الموافق الأول من شهر فبراير 2024، وتستمر عمليات صرف المعاش، لمدة ستة أيام متتالية.

أماكن صرف معاشات شهر فبراير 2024

وتأتي أماكن صرف معاشات شهر فبراير 2024 كالتالي..

  • منافذ صرف جميع البنوك العاملة في مصر.
  • منافذ شركات فوري، ومكاتب البريد.
  • ماكينات الصرف الآلي.
  • المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

وقد حدد قانون التأمينات الاجتماعية أنّ الزيادة الخاصة بالمعاشات تكون بنسبة 15%، لذلك سيتم صرف المعاش الخاص بشهر فبراير القادم 2024 دون أي زيادة.

زيادة المعاشات

من الجدير بالذكر أنه لا يوجد نيه إلى نزول زيادة في معاشات شهر فبراير، وعلى ان يتم البدء في صرفها مع أول يوم في شهر يوليو ، وبالتحديد في يوم 1 يوليو 2024.