أخبار مصر

“الحق احجزلك شقة دلوقتي” حجز شقق الإسكان المتميز 2024 في العبور وأسيوط الجديدة كاملة التشطيب نظام الاسبقية عبر موقع بنك الاسكان والتعمير

اعلنت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لطرح تكميلي جديد لشقق الاسكان المتميز 2024 للاشخاص الراغبين للتقديم لحجز شقق سكنية في الطرح السابق بعدد من الوحدات كاملة التشطيب في مدينتي العبور الجديدة واسيوط الجديدة ولم يقوما بسحب جدية الحجز.

حجز شقق الإسكان المتميز 2024

وبالنسبة لحجز شقق الإسكان المتميز 2024، أعلن وزير الاسكان عاصم الجزار عن طرح تكميلي والتي تضمن 768 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحات تتراوح ما بين 89 و93 مترا مربعا، بمدينة العبور الجديدة وبعدد من الوحدات السكنية في مدينة اسيوط الجديدة، ويمكن لجميع الراغبين الحجز عبر موقع بنك الاسكان والتعمير. 

شروط التقديم على شقق الإسكان المتميز 2024

اضاف وزير الاسكان بان قرعة شقق الاسكان المتميز والتي سوف تكون بشكل علني من خلال بنك التعمير والإسكان، للأشخاص الذين لم يحالفهم الحظ بحجز شقة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذى الطابع الحديث، أو وحدات مدينة أسيوط الجديدة والتي قد سبق طرحها .

  • لابد ان يكون المتقدم لحجز الشقق شخص طبيعي مصري الجنسية.
  • ثانيا الا يقل سن المتقدم عن 21 عام في تاريخ الطرح وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.
  • ثالثا لا يحق للأسرة الزوج الزوجة والاولاد القصر التقدم لحجز أكثر من وحدة.

نظام سداد شقق الإسكان المتميز 2024

اضاف نائب رئيس الهيئة لقطاع الشؤون العقارين بانه سوف يتم سداد 20%+ 1 % مصاريف إدارية+ 0.5 % لصالح مجلس الأمناء، من إجمالى ثمن الوحدة خلال 30 يومًا من تاريخ انتهاء القرعة العلنية اليدوية، ولقد اضاف بانه سوف يتم سداد 10% من اجمالي ثمن الشقة وذلك عند الاستعلام وذلك مع سداد باقي من الوحدة وستكون على اقسطا ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات؛ محملة بالفائدة على رصيد المدين، تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى 2 % طبقًا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل.

والجدير بالذكر بان قامت وزارة الاسكان بطرحت 1180 وحدة سكنية كاملة التشطيب، التابعة لـ الإسكان المتميز، توجد في مدينتي العبور الجديدة وأسيوط الجديدة، بمساحات تتراوح ما بين 63 و93 متر.

تتراوح أسعار الشقق المتميزة في مدينة العبور الجديدة حوالي 600 ألف جنيه، مع مقدم 60 ألف جنيه، كما يصل سعر المتر في شقق مدينة أسيوط الجديدة إلى 6.520 جنيهًا، مع سعر للوحدة يبلغ 411 ألف جنيه.