أخبار مصر

اعرف موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024 وموعد استحقاق الزيادة الجديدة

يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024، ومن المقرر صرف معاشات شهر فبراير يوم الخميس القادم، ويمكن لمستحقي المعاشات الحصول على معاشهم من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM، وكذلك فروع البريد المصري، ومنافذ شركة فوري، أو من خلال المحافظ الإلكترونية الخاصة بمستحق المعاش، وفي السطور القادمة سنقدم لك جدول صرف معاشات شهر فبراير، وموعد استحقاق الزيادة الجديدة.

موعد صرف معاشات شهر فبراير

يتم صرف المعاش خلال أول يوم في بداية كل شهر، وذلك وفقًا لما ورد في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديدة الصادر برقم 148 لسنة 2019 الخاص بصرف المعاشات، لذلك سيتم صرف معاش شهر فبراير يوم الخميس المقبل الموافق 1 فبراير.

  • الفئة التي تحصل على معاش أكثر من 1000 جنيه يتم صرف معاشاتهم يومي 1 و2 فبراير.
  • والفئة التي تحصل على معاش أكثر من 2000 جنيه يتم صرف معاشاتهم يومي 3 و4 فبراير.
  • والفئة التي تحصل على معاش أكثر من 3000 جنيه يتم صرف معاشاتهم يومي 5 و6 فبراير.

موعد استحقاق الزيادة الجديدة

اوضح مجدي بدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، موعد تطبيق زيادة المرتبات والمعاشات، وذلك خلال تصريحات تليفزيونية أمس الإثنين، إلى أنه طبقًا لتصريحات وزير المالية والذي أعلن عن تكليف رئاسي بزيادة المرتبات والمعاشات فإن ذلك سيكون في الموازنة العامة الجديدة في الدولة، ومن المفترض أن تكون الموازنة الجديدة للدولة تكون في شهر يوليو. وأضاف بدوي، أنه يتمنى أن تكون هناك استثناءات ويتم تطبيق الزيادة الجديدة قبل شهر رمضان المقبل لمساعدة أصحاب المرتبات والمعاشات على مواجهة التحديات الاقتصادية الحالية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بتطبيق الزيادة العام الماضي في شهر أبريل.

أماكن صرف معاشات شهر فبراير 2024

وفرت وزارة التضامن الاجتماعي العديد من الطرق للمواطنين من أجل تسهيل الحصول على معاشاتهم مثل:

  • ماكينات الصراف الآلي ATM.
  • فروع البنوك والبنوك التجارية.
  • جميع فروع بنك ناصر الاجتماعي.
  • منافذ شركة فوري.