أخبار مصر

“وبعدين معاكي يا كهربا” مواعيد قطع الكهرباء الجديدة في البحيرة 2024.. وزارة الكهرباء تُوضح التفاصيل

عدد كبير من المواطنين يتساءلون حول معرفة مواعيد قطع الكهرباء الجديدة في البحيرة، حيث جاء ذلك بعد قرار الحكومة بتغيير توقيت انقطاع الكهرباء في عدة محافظات، وجاء جدول تخفيف الاحمال الجديد لمواعيد قطع الكهرباء في البحيرة بعد تعليمات خاصة من رئيس مجلس الوزراء، حيث تبدأ مواعيد انقطاع الكهرباء من 11 صباحًا حتي 5 مساءً، وقامت الشركة القابضة لكهرباء مصر بحضور المهندس جابر دسوقي خطة خاصة لتجنب الاحمال الثقيلة بقطع التيار الكهربائي بعد الخامسة مساءً، ومن خلال المقال سنعمل علي توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع تابعونا بعر السطور التالية.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة في البحيرة

كثر البحث حول معرفة مواعيد قطع الكهرباء الجديدة في البحيرة، وقد تم تفعيل المواعيد الجديدة تطبيقاً لقرارات الحكومة الجديدة حرصاً على توفير كافة سبل الراحة للمواطن. مواعيد انقطاع التيار الكهربائي في البحيرة هي كما يلي:

  • بداية من الساعة 12 حتي 2 ظهرا: مناطق كفر مساعد شرق، كفر الحاجة، الإبراهيمية، منطقة الوحدة، غرب إيتاي البارود، منطقة السوق، منطقة الشونة، منطقة أبو العزايم، مناطق شارع عباد الرحمن، منطقة نكلا العنب، منطقة السعدني وربع شنديد.
  • بداية من الساعة 2 ظهرا لـ 4 عصرا: أخر شارع عباد الرحمن.
  • بداية من 3 لـ 5 عصرا: عزبة الشيخ أحمد والترع والعيون، صفط الحرية وفارس، منطقة العرب، إسكان مبارك، كوبري زرزورة، كفر مساعد والدرملية، غزبة عوض صابر، عزبة المحمدية، كفر الشيخ مخلوف، ششت الأنعام.

ما هي إجراءات الحكومة المصرية لدعم المواطنين

حيث اتخذت الحكومة المصرية عددًا من الإجراءات لدعم المواطنين ذوي الدخل المنخفض والتخفيف من آثار ارتفاع أسعار الكهرباء، وتشمل هذه التدابير:

  • ومنها رفع قيمة الدعم الحكومي للكهرباء، ليستفيد منه حوالي 98% من المواطنين.
  • ومنها تقديم المساعدات المالية المباشرة للمواطنين من ذوي الدخل المحدود.
  • حيث ان هذه الإجراءات هددفها ضمان عدم تأثر المواطنين من ذوي الدخل المحدود بشكل كبير بارتفاع أسعار الكهرباء.