“شوف هتقبض كام” موعد صرف معاشات شهر مارس 2024 وحقيقة الزياده الجديدة.. التأمينات تُعلن
موعد صرف معاشات شهر مارس 2024

يبحث الكثير من المواطنين في مصر والبالغ عددهم 11 مليون مواطن عن موعد صرف معاشات شهر مارس 2024، حيث ان المعاشات في مصر تشير إلى البرامج والنظم التي تقدم دعمًا ماليًا للمواطنين في مرحلة التقاعد أو في حالات الإعاقة أو الحاجة، ويدير الصندوق القومي للتأمين الاجتماعي في مصر العديد من هذه البرامج. يتم تحديد المعاشات استنادًا إلى عدة عوامل مثل مدة الخدمة، الراتب الأخير، والاشتراكات المدفوعة خلال فترة العمل، ويتم إدارة المعاشات في مصر بواسطة الصندوق القومي للتأمين الاجتماعي، والذي يلعب دورًا حيويًا في تنظيم وتنفيذ هذه البرامج. يشمل نظام المعاشات في مصر العديد من الفئات، بما في ذلك المعاشات للمتقاعدين، ومعاشات التأمين ضد الحوادث، ومعاشات العجز، والمساعدات الاجتماعية، فدعونا نتعرف معا الان بالتفصيل خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز موعد صرف معاشات شهر مارس 2024.

موعد صرف معاشات شهر مارس 2024

اعلنتالهيئة القوميه للتأمينات الاجتماعية عن موعد صرف معاشات شهر مارس 2024 ومن المقرر أن تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في يوم الجمعة 1 مارس 2024، وستستمر عملية الصرف لمدة 6 أيام، ولم يتم إصدار أي قرار من جانب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بشأن ذلك، ومن المقرر أن تبلغ قيمة الزيادة حين تطبيقها نحو 15% وفقًا لقانون التأمينات.

أماكن صرف معاشات شهر مارس 2024

اعلنت الهيئة القوميه للتأمينات الاجتماعية عن اماكن صر معاشات شهر مارس والتي جاءت كالتالي:

  • يمكن للمواطنين صرف معاشات شهر مارس 2024 من خلال البنوك العاملة في مصر.
  • يمكن للمواطنين صرف معاشات شهر مارس 2024 من خلال منافذ شركات فوري.
  • يمكن للمواطنين صرف معاشات شهر مارس 2024 من خلال مكاتب البريد.
  • يمكن للمواطنين صرف معاشات شهر مارس 2024 من خلال ماكينات الصرف الآلي.
  • يمكن للمواطنين صرف معاشات شهر مارس 2024 من خلال  المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

هذا وتنص المادة 5 من قانون التأمينات 148 لسنة 2019، على زيادة المعاشات في يوم 30 يونيو من كل عام، بحيث يتم صرف الزيادة الجديدة اعتبارًا من أول يوليو سنويًا بحد أقصى 15%، وبناءً عليه فمن المقرر أن تكون زيادة المعاشات الجديدة 2024 في 1 يوليو 2024 ما لم يصدر أي قرار بتبكير موعد صرفها مثلما حدث العام الماضي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام