منوعات

“أعرف الآن” عطلة الاسراء والمعراج الاردن 2024.. وماهى الأعمال والأدعية المستحبة في هذه الليلة

تعتبر ليلة الاسراء والمعراج من اهم الليالي التي يزداد البحث لمعرفه موعدها ويظل العالم الاسلامي يهتم بهذه الليه نزرا لقيمتها واهميتها وتعتبر من الليالي المباركة في شهر رجب من كل عام ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين موعد الليله والادعية المستحبة.

عطلة الاسراء والمعراج الاردن 2024

وبالنسبة لعطلة الاسراء والمعراج الاردن 2024، وتم إصدار قرار منذ عام 2005 بتصنيف ليلة الإسراء والمعراج على أنها مناسبة دينية لا يتم تعطيل الدوائر الحكومية والمؤسسات والوزارات بها ولا يتم إتخاذ أي أجازات رسمية بهذا اليوم، كما لا يوجد ايه اقرار حكومي في الاردن بان هذا اليوم هو عطلة رسمية للطلاب او الموظفين، وبالنسبة لموعدها في الاردن ومصر والسعودية وجميع الدول العربية على أنها سوف تبدأ من مغرب يوم الأربعاء 7 فبراير الموافق 26 رجب وتستمر هذه الليلة المباركة حتى فجر الخميس 8 فبراير الموافق 27 رجب.

الأعمال المستحبة والادعية في ليلة الإسراء والمعراج

واليكم اهم الاعمال المستحبة في هذه الليله، و في هذه الليله كما يحرص المسلمون في كافة بقاع الأرض على إحياء ذكرى ليلة الإسراء والمعراج بعدد من الأعمال الصالحة والعبادات التي يستحب القيام بهادعاء إلى الله عز وجل ورضاه بالأجر والثواب ومن الأعمال المستحبة.

ادعية ليلة الاسراء والمعراج

حيث ان قد جاءت الادعية المستحبة ليلية الاسراء والمعراج كما يلي:

  • «اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك».
  • «اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك».
  • «اللهم تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، وسدد لساني واهدي قلبي، واسلل سخيمة صدري».
  • «اللهم أنت الله لا إله إلا أنت، الغنيّ ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنّا من قوة وبلاغا إلى حين».