أخبار دوليّة

زيادة رواتب المتقاعدين 2024 في العراق | وزارة المالية تُعلن موعد صرف مرتبات شهر مارس للمتقاعدين بالزياده الجديده

تم الاعلان من قبل وزارة المالية عن زيادة رواتب المتقاعدين 2024 في العراق، حيث قررت وزارة المالية خلال الفترة المالية زياده رواتب المتقاعدين عن العمل في العراق، وجاء ذلك كخطوة هامة لتحسين أوضاع المتقاعدين وتقديرهم على ما قدموه خلال حياتهم العملية، فدعونا نتعرف الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز تفاصيل زيادة رواتب المتقاعدين 2024 في العراق وكذلك موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر مارس 2024.

زيادة رواتب المتقاعدين 2024 في العراق

خلال الفترة المالية اعلنت وزارة االمالية العراقية زياده رواتب المتقاعدين بقيمة 100,000 دينار عراقي ولكن بشرط من الوزارة أن لا يتجاوز دخل أو راتب التقاعد عن مليون دينار عراق، وجاءت تلك الزياده لإعانتهم على ظرواف الحياه الصعبه، وتكون فئات مختلفة من المتقاعدين، بما في ذلك المتقاعدين العاديين والمهندسين، وتم صرف تلك الزياده خلال شهر فبراير الجاري 2024.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر مارس 2024 في العراق

اعلنت وزارة المالية انه سيتم صرف رواتب المتقاعدين لشهر مارس 2024 في العراق يوم 1 مارس المقبل، ويكون تلك المعاد ثابت كل شهر، ويتم تقديمه او تأخيره في حالة وجود عطله رسميه فقط، وسيتم صرف مرتبات شهر مارس للمتقاعدين بالزياده الجديده المعلنه من وزارة المالية العراقية والتي تقدر بقيمة 100 الف دينار عراقي.

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق بالزياده الجديده

يمكن للمواطنين الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق بالزياده الجديده من حلال الدخول الي موقع وزارة المالية العراقية واتباع الخطوات الاتية:

  • في البداية يجب على المواطن الدخول الي موقع وزارة المالية الرسمي.
  • ثم بعد ذلك يجب التوجه إلى خدمات الوزارة.
  • ثم اختيار خدمة الإستعلام عن الرواتب.
  • ثم يتم على الفور إدخال جميع التفاصيل المتعلقة بالمتقاعد.
  • ثم الضغط على أيقونة “بحث”.
  • لتتمكن من معرفة جميع التفاصيل المتعلقة بالراتب.