أخبار دوليّة

تعرف على موعد فتح تأشيرات الكويت للمصريين 2024 ومتى تفتح فيزا الكويت للعمالة المصرية

يتساءل عدد كبير من الشباب عن موعد فتح تأشيرات الكويت للمصريين، وذلك بالتزامن مع فتح باب التسجيل للحصول على التأشيرة الذي تم غلقه في العام الماضي، وأعلنت الحكومة عن فتح الباب من جديد واستخراج جميع الفيزات سواء فيزة عمل أو زيارة والسفر إلى الكويت، ومن خلال المقال التالي سوف نتعرف على الموعد تلرسمي الذي أعلنت عنه الحكومة وأسعار التأشيرات.

موعد فتح تأشيرات الكويت للمصريين

لم تعلن الكويت حتى الآن عن موعد فتح تأشيرات الكويت للمصريين، حيث في اليوم السابع من شهر ديسمبر 2022 كان قد تم إيقاف ربط القوى العاملة مع مصر والتأشيرات وأذونات عمل المصريين لحين اصدار قرار بخلاف ذلك، وذلك بهدف تحديث عملية التنظيم والتطوير وتطبيق نظم حديثة تتوافق مع التطور الحالي لوضع البلاد.

هل فتحت الكويت تاشيرات العمل للمصريين 2024؟

اشارت بعض وسائل الإعلام الكويتية، ان هناك انفراجة في ملف فتح الزيارات قريبًا، حيث أكد ممثلي الجهات الحكومية أنه لا مانع من صدور قرار بـ فتح تأشيرات الكويت 2024 ولكن مع ضرورة فرض بعض القيود والضوابط التي تحقق المصلحة المشتركة، ومن المتوقع أن يتم فتح تأشيرات الكويت خلال الربع الأول من العام الجاري 2024، وذلك بعد إقرار تعديل قانون إقامة الأجانب ووضع الضوابط اللازمة لتنظيم الزيارات، بالإضافة إلى ضبط عمليات بيع إقامة المصريين عبر وكالات التوظيف المصرية.

سعر فيزا الكويت للمصريين

حددت وزارة الداخلية في الكويت سعر فيزا الكويت للمصريين ، وقررت فرض رسوم قيمتها 30 دولار أميركي، عند إصدار أي نوع من أنواع سمات الدخول للمصريين، بعد فرض القاهرة رسوم سابقة على دخول مواطني الدول العربية إلى مصر، وجاءت هذه الرسوم الجديدة تنفيذًا لقرار المعاملة بالمثل القاضي بفرض رسوم 30 دولارا على كل كويتي يدخل إلى مصر.

الفيزا المتاحة من الكويت للمصريين

فيما يلي أنواع الفيزا المتاحة من الكويت للمصريين..

  • تأشيرات السياحية.
  • تأشيرات العمل بالكويت.
  • تأشيرة الترانزيت للكويت.

من الجدير بالذكر أنه حتى الان لم تقرر السلطات الكويتية موعد فتح التقديم على التأشيرات للسفر إلى الكويت من أجل المصريين، وينتظر الجميع أي إشعار آخر.

ومن الجدير بالذكر انه في حين العمل على عرض كل ما يتلعق بالموعد المؤكد من الحكومة بعد أن يتم العمل على إعلانه من خلال وزارة الداخلية الكويتية.

والجدير بالذكر بانه من المقرر والمنتظر بان يتم فتح باب التاشيرة للسفر الى الكويت في الربع الاول من العام الجاري.