أخبار السعودية

بنسبة 6%.. توقعات زيادة رواتب الموظفين 2024 للقطاع الحكومي والخاص في السعودية

يُعد قرار زيادة رواتب الموظفين 2024 في السعودية من أهم القرارات التي تعلن عنها الحكومة في المملكة، والتي يبدأ صرفها مع بداية كل عام ميلادي جديد لموظفي القطاعات الحكومية والخاصة، ومن الجدير بالذكر أن زياة رواتب الموظفين كل عام من الممكن أن تزداد تبعًا لما تقره الجهة المعنية في المملكة العربية السعودية.

زيادة رواتب الموظفين 2024

كشفت تقارير شركة التوظيف العالمية كوبر فيتش “Cooper Fitch” عن زيادة رواتب الموظفين 2024 للقطاع الخاص، بنسبة تصل إلى 6% خلال عام 2024، وتم تحديد هذه الزيادة بناءًا على تحليل عدة أرقام واتجاهات في سوق التوظيف العالمي، وكشفت الدراسة أن تقريبًا 79% من المؤسسات التي تضمنها الاستطلاع تنوي منح مكافآت سنوية، ومن المتوقع أن تستفيد المجالات التالية من رواتب أساسية تصل إلى ستة أشهر وهي: الاستشارات والخدمات المالية وإدارة الاستثمار والعقارات والاتصالات.

الاستعلام عن زيادة رواتب الموظفين 2024

أعلنت الحكومة السعودية بناء على أمر ملكي عن زيادة رواتب الموظفين 2024 بالقطاعات الحكومية والخاصة، وجاءت خطوات الاستعلام عن زيادة رواتب الموظفين كما يلي..

  • أولًا: قم بالدخول الى المنصة الإلكترونية لموقع اعتماد.
  • ثم قم بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك قم بالذهاب إلى البحث عن الرواتب.
  • ومن ثم قم بإدخال اسم الموظف ورقم الهوية الوطنية الخاصة به.
  • ثم حدد القطاع الوظيفي التي ينتمي إليه المستعلم.
  • ومن ثم الضغط على أيقونة بحث.
  • انتظر قليلًا حتى تظهر أمامك جميع التفاصيل الخاصة بالراتب والزيادة المقررة.

موعد صرف رواتب الموظفين بالمملكة السعودية

تعمل وزارة المالية السعودية على تحديد موعد صرف رواتب الموظفين بالمملكة العربية السعودية، بالاضافة الى قيمة القيمة الزيادة في الرواتب لكل عام، ومن المقرر ان يتم صرف رواتب الموظفين بالمملكة العربية السعودية في يوم الـ27 من كل شهر ميلادي.

وكانت بعض الصحف قد نشرت صباح اليوم الخميس تقرير من وكالة التوظيف كوبر فيتش، ذكرت فيه أنها تتوقع زيادة في الرواتب بالسعودية وذلك خلال العام الميلادي الجاري.