أخبار مصر

حقيقة زيادة 15‎%‎ في معاشات تكافل وكرامة 2024 وموعد تطبيق الزيادة لتصبح خلال سنة 55% من قيمة المعاش

يرغب الكثير من المواطنين في هذه الفترة عن ما هي الأخبار التى قد تم تداولها الآن وهي ما حقيقة زيادة 15‎%‎ في معاشات تكافل وكرامة 2024، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة جديدة في معاشات تكافل وكرامة بنسبة 15%، بتكلفة تصل الى 5.5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال سنة 55% من قيمة المعاش الأساسي، وفى هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

زيادة 15‎%‎ في معاشات تكافل وكرامة 2024

بدأ الكثير من المواطنين في البحث عن حقيقة قرار زيادة 15‎%‎ في معاشات تكافل وكرامة 2024، حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارات مهمة بالنسبة للمعاشات لمساعدة المواطنين في العيش بحياة كريمة في ظل غلاء الاسعار وفى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، ووجه الرئيس عبد الفتاح ايضا زيادة جديدة في معاشات تكافل وكرامة تصل الى 15%، بتكلفة تصل الى 5.5 مليار جنيه، يتم تنفيذها اعتباراً من الشهر القادم، أيضا سيتم رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، لتصل الى 6 آلاف جنيه شهرياً.

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة

قامت وزارة التضامن الإجتماعي بالاعلان عن بعض الشروط التى يجب توافرها في المواطن المتقدم للحصول على هذا الدعم:

  • يجب ألا يكون المتقدم للاستفادة من المعاش يعمل بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه.
  • كما يجب ألا يكون المتقدم للاستفادة من المعاش يتقاضى معاش تأميني أو مساعدة ضمانية.
  • يشترط أن تكون الأسرة المتقدمة للاستفادة من معاش تكافل وكرامة لديها أبناء حديثي الولادة حتى سن 18 عامًا، على أن يكون الأبناء من سن 6 لسن 18 بمراحل التعليم المختلفة.
  • يجب أن يكون المتقدمون لبرنامج تكافل وكرامة من المسنين بعمر يبدأ من 65 عامًا.

الأشخاص الذين يستحقون المعاش

الأسرة، و الطفل، و المرأة، و ذوى الإعاقة، و المسنين، والشباب، وغيرهم من الأشخاص الذين لا يعملون  بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه.

هل تكافل وكرامة هتزيد 300 جنيه

تم الاعلان على انه في شهر مارس سيتم تطبيق الزيادة الجديدة في معاشات تكافل وكرامة بنسبة 15% وهي التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي لجميع المستحقين لهذا المعاش.