الإقتصاد

“بأعلى عائد” أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم السبت 10 فبراير 2024

بينما توقع بعض الاقتصاديون ان يرفع البنك المركزي اسعار فائدة شهادات البنك الاهلي اليوم السبت 10 فبراير 2024 بنسة 3%، توقع أحد خبراء الاقتصاد، طرح البنوك شهادات ادخار جديدة، بخصائص تختلف عن شهادات الـ 27% المطروحة حاليًا من بنكي الأهلي ومصر، حيث أقبل الكثير من المواطنين على شهادات ال27% من بنكي مصر والاهلي، وذلك يتسارعون حول شرائها قبل انتهائها، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كل التفاصيل الخاصة بالموضوع.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم

توقع بعض الاقتصاديون ان يرفع البنك المركزي اسعار فائدة شهادات البنك الاهلي اليوم الخميس 8 فبراير 2024 بنسة 3%، بينما يحاول البنك المركزي كبح جماع التضخم حيث تصل اسعار الفائدة الى نحو 16.25% لسعر عائد لليلة الواحدة بسعر 17.25% لسعر العائد على الاقراض لليلة الواحدة.

شهادات البنك الأهلي الجديدة 2024

اعلن البنك المركزي من خلال اجتماعه يوم الخميس الماضي 2 فبراير 2024 عن رفع سعر الفائدة 2% بواقع 200 نقطة اساس، حيث نفي مصدر داخل البنك الاهلي المصري اصدار شهادات البنك الاهلي المصري 2024 جديدة تقدم عوائد بنسبة 25% و 30%.

موعد انتهاء شهادات ٢٧

موعد انتهاء شهادات 27 بنكي مصر والاهلي، لذلك اعلن رئيس بنك مصر محمد الاتربي ان البنكين سوف يستمران في اصدار شهادات بفائدة 27% حتي فبراير الجاري، دون تحديد تاريخ محدد لتعليق اصدار شهادات بفائدة 27%، لا يزال بنكي مصر والاهلي يطرحان شهادات الادخار الاعلي عائد في التاريخ من خلال فروع البنك.

شهادات بنك مصر 27%

عتبر شهادات بنك مصر 27%، أعلى الشهادات المتاحة في مصر في الوقت الحالي، من حيث العائد في البنك الأهلي المصري وبنك مصر، ويمكن شراء الشهادات من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online، كما يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري

  • الحد الأدنى لشراء الشهادة: ألف جنيه مصري ومضاعفاتها.
  • مدة الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري: 5 سنوات.
  • نسبة العائد: 12.25%.

من الواجب التذكير به هو أنه بعد أن قام البنك الاهلي بطرح شهادات بقائدة 27%، لم يقوم بتحديد موعد انتهاء شرائها حتى الان.

والجدير بالذكر بانه يمكن لجميع المتابعين والمواطنين شراء الشهادات من خلال الموقع الرسمي للبنك الاهلي على كل المواقع الالكترونية، أو من خلال زيارة أقرب فرع من فروع البنك الاهلى.