أخبار السعودية

إعرف الآن.. كم باقي على يوم التأسيس 1445 في السعودية موعد الاجازة للموظفين والطلاب

يتساءل المواطنين في المملكة العربية السعودية حول كم باقي على يوم التأسيس 1445، وبالتزامن مع اقتراب تاريخ التأسيس 2024-1445 بالهجري والميلادي، ويعكس يوم التأسيس السعودي الروح الوطنية العميقة والفخر الوطني بتاريخ المملكة العربية السعودية ونهضتها المستمرة، كما يشكل فرصة لتعزيز الوحدة والانتماء الوطني بين المواطنين والمقيمين في المملكة، ويمكنكم التعرف على موعد يوم التأسيس السعوي من خلال متابعة السطور القليلة القادمة.

كم باقي على يوم التأسيس 1445

يوم التأسيس السعودي 1445 هو الذكرى التاريخية التي يحتفل بها جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية في يوم 22 فبراير من كل عام ميلادي، وفي اطار الحديث عن كم باقي على يوم التأسيس 1445، فيفصلنا عنه 12 يومًا فقط من تاريخ اليوم، ويعتبر هذا اليوم فرصة للاحتفال وإحياء تأسيس المملكة وتاريخها المليئ بالإنجازات والتطور، وتعود جذور يوم التأسيس السعودي إلى عام 1727 ميلادي، حين قام الإمام محمد بن سعود بتأسيس الدولة السعودية الأولى في الدرعية.

اجازة يوم التأسيس 1445

أصدر خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود”  أمر ملكي في 30 يناير عام 2022، باعتماد يوم 22 فبراير من كل عام إجازة رسمية للاحتفال بهذا اليوم، ويأتي في عام 2024 يوم التأسيس السعودي الخميس الموافق 22 فبراير 2024، الموافق يوم 12 شعبان 1445 هجريًا، وهو يعتبر يوم إجازة رسمية لجميع العاملين بالمملكة سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، بالإضافة إلى المدارس والجامعات.

فعاليات يوم التأسيس السعودي

احتفالات والفعاليات المختلفة التي تنظم في جميع أنحاء المملكة. تتضمن هذه الاحتفالات عروض الألعاب النارية، الاستعراضات العسكرية، المعارض الثقافية والفنية، والعروض التراثية التي تبرز التراث الغني والثقافة العربية، هذا بجانب إحياء يوم التأسيس السعودي كعطلة رسمية في المملكة، مما يتيح للسكان الاحتفال والاستمتاع بالأنشطة المختلفة المرتبطة بهذه المناسبة الوطنية.

تجدر الاشارة الى انه يفصلنا ايام قليلة عن ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، حيث يصادف يوم التأسيس السعودي يوم الخميس 22 فبراير 2024، وهو اليوم الذي يترقبه المواطنين والحكومة السعودية للاحتفاء بهذا اليوم الوطني المميز.