أخبار مصر

“بدء العد التنازلي” غرة شهر شعبان 1445هـ 2024 دار الافتاء توضح..

ازداد معدل عمليات البحث عبر محرك بحث جوجل حول معرفة غرة شهر شعبان 1445، حيث ان رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية قد قال الدكتور جاد القاضي على أنه وفق ما تم الإعلان عنه من خلال التوقعات التي يقوم بها معهد الشمس بحلوان، حيث انه يعد من أهم الشهور العربية التي يتم العمل على يترقبها من الكثير من المسلمين باعتباره الشهر الذي يأتي قبل شهر رمضان، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف ننقل لكم موعد بدايه شهرشعبان واهم الادعية لهذا الشهر تابع معنا السطور التالية.

غرة شهر شعبان 1445

ومن خلال عمليات البحث المتكررة عن موعد غرة شهر شعبان 1445، حيث ان من المقرر ان تكون غرة شهر شعبان فلكياً يوم الاحد القادم بتاريخ 11 فبراير الحالي2024،وسوف تكون  عدته 29 يوماً، وسوف يتم العمل على ان من المقرران سوف يتم تأكيد هذا التاريخ من خلال دار الإفتاء المصرية باعتبارها المقرر الاساسي للرؤية الشرعية في الوطن العربي.

ادعية استقبال شهر شعبان

وبالنسبة لادعية استقبال شهر شعبان1445، فقد جاءت على النحو التالي:

  • اللهم بارك لنا في شعبان وَبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب، ولا فِراق غالٍ، ولا استمرار مرض لقريب.
  • اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله.
  • اللهم طهرنا فيه تطهيرا يصلح به للدخول على شهر رمضان مظفرين بأفضل ما ظفر به أحد من أهل الاسلام والإيمان برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إن هذا هلال شعبان وقد ورد وأنت أعلم بما فيه من الإحسان فاجعله اللهم هلال بركات وسعادات كاملة الأمان والغفران والرضوان وماحية الأخطار في الأحيان.
  • اللهم كما بلغتنا شهر شعبان بلغنا رمضان وأن تتقبلنا في شعبان ورمضان وسائر العام اللهم اجعل أعمالنا كلها خالصة وممن يقولون فيعملون وممن يقولون فيخلصون وممن يخلصون فيتقبل منهم، اللهم اجعلنا نقوم بالقرآن ونمشي بالقرآن.